2024- 10 - 05   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي يشكر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.. logo الدمار كبير.. بالفيديو: مجمع سيد الشهداء بعد استهدافه logo هل يفلت الأسد بعنقه من الطوق الإيراني؟ logo مدارس في الشمال وعكار تؤكد وقوفها الى جانب النازحين.. logo صحيفة أميركية: صواريخ إيران "تغلبت" على دفاعات إسرائيل logo العدوان يلغي 22% من إنتاج زيت الزيتون logo إيهود باراك يتوقع "الرد الرمزي" على إيران logo غاراتٌ على مدى 24 ساعة... وزيرٌ يحذّر من "غزة ثانية" في لبنان
محكمة تصادق على اتفاق بـ800 مليون دولار لتعويض ضحايا مجزرة لاس فيغاس
2020-10-01 07:02:02

صادقت محكمة في مدينة لاس فيغاس الأميركية على اتّفاق ودّي أبرمته مجموعة أم جي أم للفنادق والكازينوهات مع أقارب الضحايا والناجين من عملية إطلاق النار التي وقعت في المدينة في 1 تشرين الأول 2017 وراح ضحيّتها 58 قتيلاً.

وكان أكثر من ألفي شخص رفعوا دعوى قضائية ضدّ أم جي أم يطالبونها فيها بتعويضهم مادياً عن الأضرار التي لحقت بهم بسبب الهجوم المسلّح الذي استهدف يومها حفلاً موسيقياً، وقد استند المدّعون في مطالبتهم هذه إلى واقع أنّ مطلق النار، ستيفن بادوك (64 عاماً)، ارتكب مجزرته من نافذة غرفته في فندق ماندالاي باي التابع للمجموعة الفندقية.

وبادوك الذي انتحر بعد ارتكابه المجزرة مما حال دون معرفة الدوافع الحقيقية لفعلته، أطلق النار على ضحاياه من جناح في الفندق يقع في الطابق 23 منه.

واستهدف المسلّح يومها جمهوراً كان يشارك في حفل موسيقي ريفي في مكان كبير بجوار الفندق، وقد أطلق يومها أكثر من ألف طلقة نارية أدّت إلى مقتل 58 شخصاً وإصابة أكثر من 800 آخرين بجروح، في أكثر عملية إطلاق نار دموية في تاريخ الولايات المتحدة.

وجمع بادوك يومها ترسانة من الأسلحة النارية والذخائر في غرفته في فندق ماندالاي باي قبل أن يطلق النار على المشاركين في الحفل الذين بلغ عددهم 22 ألف شخص.

وكانت أم جي أم أعلنت في تشرين الأول 2019 أنّها توصلت إلى اتفاق ودّي مع المدّعين عليها، مشيرة إلى أنّه بحاجة إلى المصادقة عليه من محكمة في لاس فيغاس وهو ما فعلته القاضية ليندا بيل الأربعاء.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top