2024- 06 - 30   |   بحث في الموقع  
logo حماس لم ترد بعد... وإسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن! logo بعد مساندتها لبنان... كاتس يهدد إيران بالتدمير! logo معيشة السوريين بانتظار صيف ساخن logo البقاء أم الانسحاب... بايدن يتشاور مع عائلته في كامب ديفيد! logo "إبن الشهيد".. له الحق في أن يقول ويفعل ما يريد logo الطيران الحربي يخرق جدار الصوت في عدة مناطق ليلًا logo بري على خطّ الإتصالات بين بكركي والحزب logo احتمالات التسوية جنوباً تزداد ولبنان يحضّر مسودة التجديد لليونيفل
بريطانيا تفرض غرامات تصل الى 13 ألف جنيه على مخالفي الحجر الصحي
2020-09-20 05:35:53

اعلنت بريطانيا في وقت متأخر السبت عن تدابير جديدة صارمة لمواجهة تزايد الإصابات بفيروس كورونا تشمل فرض غرامات تصل الى 10 آلاف جنيه (13 ألف دولار) على الأشخاص الذين يخالفون اجراءات الحجر الصحي.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد حذّر هذا الاسبوع من أنّ المملكة المتحدة تواجه موجة (وبائية) ثانية، ما دفعه الى وضع قيود جديدة تطال ملايين الاشخاص. وقال جونسون إنه اعتبارا من 28 ايلول سيكون كل بريطاني ملزما بعزل نفسه ذاتيا في حال ثبتت إصابته بالفيروس أو تم ابلاغه بضرورة ذلك من قبل برنامج الفحص والتعقب التابع لهيئة الخدمة الصحية الوطنية.

وأضاف جونسون في بيان أن الطريقة الفضلى لمكافحة هذا الفيروس هي باتباع الجميع الاجراءات وعزل أنفسهم ذاتيا ان كانوا معرضين لخطر نقل فيروس كورونا الى أشخاص آخرين. وحذّر لا يجب على أحد التقليل من أهمية هذا الامر، فالاجراءات الجديدة تعني أنك ملزم قانونا بفعل ذلك.

ويُطلب حاليا من الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض كوفيد-19 أو كانت نتيجة فحوصهم إيجابية التزام الحجر الصحي لمدة 10 أيام، أما الذين يعيشون مع أشخاص ظهرت عليهم أعراض أو كانت نتيجة فحوصهم إيجابية فيتوجب عليهم حجر أنفسهم 14 يوما.

وأفاد مسؤولون أن الغرامات الجديدة ستبدأ من ألف جنيه لمن يخالف اجراءات الحجر بعد السفر، لترتفع الى 10 آلاف جنيه في حال تكرار المخالفة. أما أسوا المخالفات فتتعلق بالشركات التي تهدد الموظفين الذين يعزلون أنفسهم بالتسريح.

ولحض المواطنين على الالتزام، سيتمكن أصحاب الدخل المنخفض من المطالبة بمبلغ إضافي قدره 500 جنيه إذا لم يتمكنوا من العمل من المنزل خلال فترة الحجر.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top