2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo غارة على حارة حريك والشياح logo مكتب برّي ينفي كلاماً منسوباً لرئيس مجلس النواب logo "اليونيفيل" تحت الخطر.. والجيش اللبناني أسير الهشاشة السياسية logo إعلاميون على خط النار.. بلا اتصالات وإنترنت logo إطلاق نار وطعن... جنوبي إسرائيل تحت وقع الهجوم logo بين النفي الإيراني والتأكيد الإسرائيلي... خامنئي بلا قاآني! logo " ولّى زمن التخوين"... الجميل: لن نقبل بسلاح خارج الجيش بعد اليوم logo بعد الغارات العنيفة... بالفيديو: لحظة انهيار مبنى في عين السكة
العاروري: لا نملك ضمانات لنجاح مسار المصالحة لكن ليس لدينا خيارات أخرى
2020-09-07 22:34:20

أعلن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، في حديث تلفزيوني، اننا لا نملك ضمانات لنجاح مسار المصالحة، لكن ليس لدينا خيارات أخرى وسط ما تتعرض له القضية الفلسطينية، والخلافات بين حماس وفتح سياسية وليست شخصية وبدأنا بالعمل ميدانيًا معًا، معتبراً أن خطوة مؤتمر الأمناء العامين مطلب نلح عليه منذ سنوات، وسنبذل كل جهدنا صادقين لإنجاح مساره، وتم الاتفاق على ثلاثة مسارات عبر لجان لتفعيل المقاومة الشعبية وتطوير منظمة التحرير وإنهاء الانقسام.

وأوضح العاروي انه اتفقنا على ثلاثة مسارات لمواجهة التحديات، الأول: مواجهة خطة الضم من خلال تشكيل قيادة فلسطينية موحدة. الثاني: تشكيل هيئة مختصة لتقديم تصور عملي بتاريخ وخطوات محددة خلال 5 أسابيع لإعادة وبناء منظمة التحرير، بحيث تضم الجميع. بينما الثالث: إنهاء الانقسام الفلسطيني، ونحن في حماس بادرنا بالاتصال بالإخوة في فتح، وأرسلنا رسالة لأبو مازن لمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية، لافتاً إلى أنه لولا أزمة فيروس كورونا لاجتمع الأمناء العامون في مكان واحد، والبيان الختامي تداولنا فيه قبل موعد المؤتمر،وتفاهمنا مع فتح على مخرجات المؤتمر قبل انعقاده وأطلعنا الفصائل على المداولات الثنائية قبل الاجتماع.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top