2024- 07 - 05   |   بحث في الموقع  
logo توقيف مختار في عكار logo مواجهات مستعرة جنوباً.. و"الحزب" لخصومه بالداخل: سترون أحلاماً مزعجة logo اللواء خير يتابع قضية حريق سرار ويعد بحلول logo ضغوطات سياسيّة هائلة على القضاء لحماية القرصنة! logo بالصور: بهاء الحريري يؤدي صلاة يوم الجمعة وسط حشود مرحبة logo "الودائع حبيسة إجراءات مؤجلة... وبوادر إيجابية تلوح من المصارف!" logo لقاءات لم تنقطع... وتحرّك يشهد "تعديلات جديدة"! logo السفير اماني خلال الادلاء بصوته في الدورة الثانية من الانتخابات الايرانية: إيران ستبقى داعمة لقوى المقاومة
مجلس الامن السوداني يعلن حالة الطوارئ بالبلاد بسبب الفيضانات
2020-09-05 09:04:24

قرر مجلس الأمن والدفاع السوداني، اعتبار البلاد كلها منطقة كوارث طبيعية وأعلن حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر بسبب الفيضانات والارتفاع القياسي لمنسوب المياه.

واجتمع مجلس الأمن والدفاع، برئاسة رئيس المجلس السيادي، عبد الفتاح البرهان، واستعرض تقارير الخريف لهذا العام ووقف على حجم الخسائر والأضرار البشرية والمادية التي أسفرت عن تأثر 16 ولاية ووفاة 99 مواطنا وإصابة 46 آخرين وتضرر أكثر من نصف مليون نسمة وانهيار كلي وجزئي لأكثر من 100 ألف منزل.

وفي تصريح صحفي عقب الإجتماع ذكرت وزيرة العمل والتنمية الإجتماعية، لينا الشيخ، أن معدلات الفيضانات والأمطار لهذا العام قد تجاوزت الأرقام القياسية، التي رصدت خلال العامين 1988- 1946، مع توقعات باستمرار مؤشرات الإرتفاع.

واشارت الوزيرة الى إن مجلس الأمن والدفاع قرر إعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية وإعلان حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر وتشكيل لجنة عليا لدرء ومعالجة آثار السيول والفيضانات برئاسة وزيرة العمل والتنمية الإجتماعية وعضوية كل الوزارات والولايات والجهات ذات الاختصاص، لتنسيق وتوظيف الموارد وتكامل الأدوار المحلية والإقليمية والعالمية.






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top