2024- 07 - 05   |   بحث في الموقع  
logo خلف : الشعب يتخبط وحيداً والقوى السياسية التقليدية لا تبالي logo ‎بوتين: أعتقد أن أوربان سيتحدث باسم أوروبا عن الملف الأوكراني logo بالفيديو.. اندلاع حريق في أحد مباني ⁧​الجامعة الأميركية⁩ logo تسريب الملايين من البيانات... "صدمة" تخيّم على مشهد اللاجئين السوريين في تركيا logo "فخور بأني أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود"... زلة جديدة لِبايدن! logo "إسرائيل أجرمت ونالت عقابها.. والأمور في الجنوب تعود إلى الوتيرة السابقة!" logo رغم الجمود... ظاهرة "منفلتة" تُثير القلق! logo 75% نسبة النجاح... الحرب تضع أوزارها؟
موسكو: نشر واشنطن رؤوساً نووية يزعزع الاستقرار النووي
2020-09-05 08:55:25

أعلن السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، اليوم أن نشر الولايات المتحدة لرؤوس نووية ذات طاقة منخفضة هي من تزعزع استقرار الردع النووي العالمي وليس الإجراءات الروسية.


جاء ذلك تعليقا على تصريحات نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي روبرت سوفر، الذي اتهم فيها روسيا مؤخرا ببدء “سباق تسلح غير استراتيجي”.

وقال أنطونوف لوكالة “سبوتنيك”: “الرؤوس الاستراتيجية بمثل هذه التجهيزات (للولايات المتحدة) أصبحت، بالواقع “أسلحة ساحة قتال “، مشيرا إلى أن هذه الخطوات العملية هي التي تهدد استقرار الردع النووي العالمي وليس لما ينسب بعزم روسيا في زعزعة الاستقرار النووي”.

وأشار السفير إلى أن مسؤولي البنتاغون يستخدمون الذرائع الاتهامية لتبرير سياسة واشنطن بتخفيض “عتبة” استخدام الأسلحة النووية، على وجه الخصوص الحديث يدور عن نشر رؤوس نووية ذات طاقة منخفضة. .

ودعا السفير ممثلي البنتاغون لإجراء حوار “مباشر” مع روسيا حول قضايا الاستقرار الاستراتيجي.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top