2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo المرحلة 3 في غزة... وشبح الحرب في لبنان logo حزب الله يوثّق استهداف مقر الفرقة 91 في "بيرانيت" (فيديو) logo هل ربح حزب الله الجامعة العربية أم "غلبها"؟ logo "التفت على العزلة"... نفوذ ايران الإقليمي يتوسع! logo لبنانيون علقوا على الحدود السورية... والبيسري يطمئن! logo حنكش: نريد إثباتًا بأن مزارع شبعا لبنانية logo قرارُ الجامعة العربية بشأن حزب الله يطرح التساؤلات! logo "ليسوا مكسر عصا"... نقابة المحررين تدين التعرض لأسعد بشارة!
الإتحاد الإفريقي يعلق عضوية مالي وأنشطتها إثر إعلان الإنقلاب
2020-08-19 22:51:20

قرر الاتحاد الأفريقي، تعليق عضوية مالي وكافة أنشطتها إثر إعلان متمردين انقلابا عسكريا، وإجبار الرئيس المالي إبراهيم أبو بكر كيتا، على الاستقالة اليوم.

وأشار المجلس إلى أن أعضاءه الخمسة عشر علقوا عضوية مالي في الاتحاد الأفريقي إلى حين استعادة النظام الدستوري، ويطالبون بالإفراج عن الرئيس أبو بكر كيتا ورئيس الوزراء وأعضاء الحكومة الآخرين المحتجزين قسرا من جانب الجيش.

وكان قد أعرب رئيس الاتحاد الإفريقي رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، في بيان، عن إدانته التغيير غير الدستوري للحكومة في مالي، مطالبا بـإطلاق سراح الرئيس المالي ورئيس الوزراء ومسؤولين حكوميّين آخرين. ودعا إلى العودة الفوريّة إلى الحكم المدني ولعودة الجيش إلى ثكناته، وحضّ قادة آخرين في إفريقيا وخارجها على إدانة ورفض الحكومة العسكريّة.








وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top