2024- 10 - 05   |   بحث في الموقع  
logo غارة عنيفة تضرب بلدة الجية.. وهذه أولى صورة من مكان الاستهداف! logo بيانٌ مهم من حزب الله.. ماذا فيه؟ logo بيان توضيحي لمكتب ميقاتي حول الاجتماع مع وزير خارجية ايران logo 282 شهيدا و777 جريحا و704 غارات منذ بداية العدوان على بعلبك الهرمل والبقاع الأوسط logo الأسد مستقبلًا عراقجي: المقاومة ضد كل أشكال الاحتلال والعدوان والقتل الجماعي هي حق مشروع logo الوضع المأسوي في لبنان يتصدّر جدول المباحثات بين قداسة البابا والبطريرك ميناسيان logo الصين تعلن إجلاء 215 من رعاياها من لبنان logo القسام تزف شهيدين ارتقيا في غارات اسرائيلية على لبنان
أوباما منتقداً ترامب: حكومتنا ترسل الشرطة الفيدرالية لمواجهة متظاهرين سلميين
2020-07-31 10:55:34

هاجم الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، الرئيس دونالد ترامب، مديناً إرسال عناصر من الشرطة الفيدرالية ضد «محتجين سلميين» وجهود السلطات «لمهاجمة حق التصويت»، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».


وناشد مواطنيه خلال تشييع جون لويس، الشخصية البارزة في حركة الدفاع عن حقوق الإنسان الحقوق المدنية، في أتلانتا، المشاركة في انتخابات الثالث من (تشرين الثاني) ، معتبراً أنها «أهم عمل في كثير من الجوانب».

وقال أوباما إنه رغم التقدم المحرَز منذ ستينات القرن الماضي، العقد الذي طبعه القمع ضد ناشطين مثل جون لويس، «لا نزال نرى حكومتنا الفيدرالية ترسل عملاء لاستخدام الغاز المسيل للدموع والهراوات ضد المتظاهرين السلميين».

فقد أرسل ترامب الذي يأمل في الفوز بولاية رئاسية ثانية من خلال تقديم نفسه كضامن «للقانون والنظام»، إلى بورتلاند، شمال غربي الولايات المتحدة، مائة من عناصر الشرطة الفيدرالية يرتدون بزات قوات شبه عسكرية لتوقيف عشرات المتظاهرين المناهضين للعنصرية المتهمين بأنهم «مثيرون للشغب».

وأضاف أوباما: «بينما نحن نجلس هنا، يبذل الذين هم في السلطة قصارى جهدهم لثني الناس عن التصويت»، ذاكراً «إغلاق مراكز الاقتراع» و«القوانين المقيدة» التي تعقّد عملية تسجيل «الأقليات والطلاب»، و«إضعاف الخدمات البريدية» التي تسمح بإرسال التصويت عبر البريد. وتابع: «مثل جون، سيتعين علينا أن نقاتل بقوة أكبر للدفاع عن أقوى أداة لدينا: الحق في التصويت».

وتأتي تصريحاته بعد ساعات من تغريدة للرئيس ترامب طرح فيها فكرة تأجيل الانتخابات الرئاسية، علماً أن قرار التأجيل لا يعود له.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top