2024- 10 - 18   |   بحث في الموقع  
logo عدوان إسرائيلي مستمر على لبنان.. إليكم المستجدات logo إنذار إسرائيليّ عاجل لسكان بلدات جنوبيّة logo "يوم جيد لإسرائيل والعالم"... تعليقات غربية على مقتل السنوار! logo الأزمة تشتد... و"خطر" فلتان الدولار إلى الواجهة من جديد! logo "فوضى داخل حماس... ونتائج خطيرة للمفاوضات بعد مقتل السنوار"! logo العام الدراسي لن ينطلق... وامهال الوزارة أسبوعا قبل اتخاذ موقف! logo "5 استهدافات تمّت بشكل متعمد"... "اليونيفيل": يمكننا اللجوء إلى الدفاع عن النفس! logo ميقاتي يرأس اجتماعاً للجنة الطوارئ الحكومية في السرايا
لقاءات مؤجلة… ماذا في أسرار الصحف؟
2020-03-18 04:56:02

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 18-03-2020

صحيفة النهار

– طريق الشام …

لوحظ ان الوزير الوحيد الذي قصد دمشق حتى تاريخه كان وزير الشؤون الاجتماعية القريب من النائب طلال ارسلان ولوحظ ايضا عدم زيارة السفير السوري اي وزير غير وزير الخارجية.

– لقاءات مؤجلة …

اتصل زعيم سياسي بارز برئيس حزب مسيحي وشكره على موقفه الجريء حول مرجعية رسمية قائلاً له عندما تنحسر موجة الكورونا سنلتقي، مثنياً على دوره رغم كل التباينات السياسية بينهما في السنوات الماضية.

– إستياء درزي …

أبدى مشايخ دروز وعائلات كثيرة استياءهم الشديد من تعرّض أحد المسؤولين الحزبيين المقربين من سوريا لنائب بارز على خلفية موقفه من النظام السوري، ولاموا رئيس الحزب الذي قبل بإعلان مثل هذه المواقف المدانة.

صحيفة البناء

– خفايا

قالت مصادر حكومية إن التوصل لاتفاق مع المصارف في كل مرة لا يأتي إلا بعد التلويح بالذهاب للمواجهة، وما تتمناه الحكومة هو أن تدرك المصارف عدم رغبة الحكومة بالمواجهة ورهانها على تحمل المصارف مسؤولياتها بروح وطنية، لأنها تعتبر المصارف رصيداً وطنياً لا ترغب بإصابته بالأذى؛ وهي لذلك لم تظهر بعد ما تستطيعه في حال المواجهة وتخشى أن تكون آثار المواجهة فوق طاقة المصارف على التحمل.

– كواليس

توقعت مصادر عراقية شهراً من المواجهة السياسية بعد تكليف محافظ النجف السابق عادل الذرفي تشكيل الحكومة الجديدة في ظل اعتراض تشكيلات نيابية وسياسية وقوى المقاومة على تسميته. ورأت أن العلاقة بين هذه المواجهة والمعركة حول وجود القوات الأميركية في العراق تجعل التسوية لتشكيل حكومة تعبيراً عن تسوية أكبر بكثير والفشل بالتشكيل انتقال لمعركة من نوع آخر.

صحيفة الجمهورية

– تتشدّد وزارة حساسة في منع المسؤولين في إدارتها من التحدث إلى الإعلام.

– أصيب إبن أحد الوزراء السابقين في لندن بفيروس كورونا وتمّ الحجر عليه لكنه هرب من الحجر وألقي القبض عليه ونتيجة ذلك نقل العدوى إلى رجال الأمن.

– سرَّب بعض القريبين من وزير حالي استياءه من تجاهُل سلفه لدوره الحالي وكأنه غير موجود في كل مرة يتم التداول فيها عن ملف حسّاس معروف بالفساد وعالق منذ سنوات.

صحيفة اللواء

– همس

طرحت تطورات الكورونا، وتعليق الدفع، والنفقات غير المحسوبة أسئلة جدية عن مصير موازنة 2020، وإمكانية إنجازها!

– غمز

تعرّض وزير سيادي لانتقادات، أدت إلى إبطاء برنامج، وُضع على نار قوية الأسبوع الماضي.

– لغز

توقع مصدر قضائي احتواء قضية العميل فاخوري، بكل ملابساتها، في وقت قصير، أياً كانت مسارات المنع من السفر أو التهريب.

صحيفة نداء الوطن

– يقول بعض المصرفيّين إنّهم فهموا من مرجعيات رسمية أنّ قرار التعبئة العامة لا يفرض فتح أبواب المصارف بشكل كامل، وإنما بشكل جزئي على عكس الضجة التي أثيرت خلال الساعات الأخيرة.

– نُقل عن أحد أعضاء تكتل نيابي بارز قوله في مجلس خاص رداً على سؤال حول مكان وجود العميل عامر الفاخوري: “هناك طائرة مجهزة طبياً في طريقها إلى بيروت لنقله إلى الخارج”.

– استحوذ موضوع إطلاق الفاخوري على حيّز واسع من النقاش في مجلس الوزراء أمس غير أنّ جزءاً من المداخلات طُلب عدم تدوينه في محضر الجلسة وعدم إصدار أي موقف رسمي عن المجلس حيال القضية.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top