2024- 10 - 18   |   بحث في الموقع  
logo نتنياهو يعقد اجتماعا أمنيا لبحث جهود صفقة الأسرى logo بعد قتل يحيى السنوار... إسرائيل تبحث عن شقيقه logo حالة "مقلقة" تنتشر بين اللبنانيين... ودعوة "تحذيرية"! logo عن يحيى السنوار... نائب ينشر موقف "غير اعتيادي"! logo بتحرق الضاحية منحرق حيفا logo إخماد حريق وانتشال شهداء... الدفاع المدني يعلن عن مهماته! logo ميقاتي يهاجم قاليباف..وماكرون ينتقد مخاطرة إيران باللبنانيين لحماية نفسها logo ارتفاع سعر البنزين وانخفاض المازوت
أسرار الصحف
2020-03-11 05:56:01

صحيفة النهار

-تجهيز حالي …

تبين ان احد المستشفيات الاربعة المحددة لاجراء اختبار الاصابة بالكورونا لا يملك المختبر المختص وانه يسعى الى تجهيزه حاليا كما ان مختبرات خاصة عدة خارج المستشفيات قادرة على اجراء الاختبار.


– رفض اللقاء …

عُلم ان البطريرك الماروني رفض عقد لقاء ماروني رباعي او موسع في الوقت الراهن معتذرا من احد السياسيين الذي تمنى عليه القيام بالامر لدعم ولو غير مباشر لموقع الرئاسة.


– لا تغيير …

يردّد مستشار سابق لمرجع سياسي بارز أنّه وخلال لقاءاته بالمرجع المذكور في الأسابيع الماضية وضعه في صورة ما يحصل في البلد ناصحاً إياه بتغيير النهج محافظة على رصيده، لكن المرجع انتفض وأكّد أنّه لديه الثقة بالحلقة الضيقة المقربة منه “ويخيطوا بغير هالمسله”.


– وجهة نظر …

عُلم أنّ مرجعاً نيابياً بارزاً كان بخلاف رئيس الجمهورية وحلفائه يؤيد عدم سداد الدين ولكن دفع الفوائد.


صحيفة البناء

ـ خفايا

توقعت مصادر قضائية أن يرفض رئيس الجمهورية مشروع التشكيلات القضائية الذي أقرّه مجلس القضاء الأعلى وأن يطلب إعادة تدقيقه وفقاً لمعايير واضحة جامعة تطبق على الجميع مرفقاً تساؤلات عن نماذج من التشكيلات تظهر عدم وجود معايير واحدة معتمدة تتصل بسنوات الخدمة والدرجة القضائيّة والمستوى العلمي.


– كواليس

قال سياسي عراقي إن إزالة الفيتو الذي وضعته قوى عراقية على مدير المخابرات كمرشح لرئاسة الحكومة بعد تدخل رئيس مجلس الأمن القومي في إيران سيضع القوى المناوئة لإيران بين خيارين مرَّين إما تبني الترشيح وقبول الظهور بموقع شراكة مع إيران عكس خطاب تحريضيّ بنت عليه شعبيتها أو رفض الترشيح وخسارة الفرصة.


صحيفة الجمهورية

– لاحظت أوساط طبيّة أن الأسبوعين الثاني والثالث من آذار الجاري سيكونان الأصعب لجهة إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.


– تسعى مراجع روحية مسيحية إلى تفسير بعض الإجراءات الإستثنائية التي واكبت بروز وباء الكورونا ولفت أحدهم الى التشبّه بإجراءات الطوائف الأخرى.


– حذّرت مراجع مالية من مخاطر تغلّب التوجهات السياسية على الحلول المالية والإقتصادية بعدما رفض مرجع سياسي قرارات خبراء من فريقه.


صحيفة اللواء

همس

سمع مسؤولون كبار اشتراطات جدّية من سفراء دول «سيدر» تتضمن دعوات صريحة لحسم الخيار بمعالجة المشكلة النقدية عبر صندوق النقد الدولي.


غمز

دخلت بعض المؤسسات عصر العمل الالكتروني، مستفيدة من «غزو كورونا» وانتشاره السريع في لبنان.


لغز

يتدفق مئات المستخدمين والأجراء والخاضعين لشرعة الضمان الاجتماعي طلباً لسحب تعويضاتهم، بعد إنهاء خدماتهم، خشية ضياع حقوقهم لاحقاً!


صحيفة نداء الوطن

خفايا

– يؤكد مقربون من مرجعية رئاسية أن وزيراً سابقاً لا يزال يتصرف وكأنه الوزير الأصلي المعني بملف حساس مطروح على الساحة.


– يدفع انتشار فيروس كورونا بعض الأحزاب إلى اعادة النظر بلقاءاتها الحزبية خصوصاً الموسّعة منها.


– طلب الوزير السابق جبران باسيل من محافظ الشمال نقل أحد الموظفين إلى مركز آخر لقربه من سياسة تيار معارض للحكومة وتطور الأمر إلى تدخل القصر الجمهوري لفرض عملية نقل الموظف على المحافظ.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top