2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo إسرائيل تستهدف الإعلام.. غارة جوية على مبنى استوديوهات قناة “المنار” logo العدو ينذر سكان الليلكي وبرج البراجنة وحارة حريك logo العدو يشن أعنف غارات منذ بدء الحرب logo إسرائيل تستهدف الإعلام.. غارة جوية على مبنى استوديوهات قناة "المنار" logo بصمود لافت... مطار بيروت يواصل استقبال الرحلات رغم العدوان logo حزب الله يتصدى ببسالة لمحاولة تسلل إسرائيلية في بليدا logo بعد غارة إسرائيلية: أين اختفى خليفة نصرالله في حزب الله؟ logo عمليات المقاومة الاسلامية ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش العدو “الإسرائيلي” ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة بتاريخ السبت 05-10-2024
هذا ما ورد في افتتاحية الراي: الخشية من سيناريواتٍ قاتمة
2020-03-08 06:55:35

جاء الاجتماع الرئاسي في القصر الجمهوري بحضور الرؤساء ميشال عون ونبيه بري ودياب والوزراء المعنيين والقطاع المصرفي بمثابة تأكيد»التكافل والتضامن«بين مكوّنات الائتلاف الحاكم بإزاء القرار المُرّ، وصولاً لجلسة الحكومة (في قصر بعبدا)، ثم كلمة رئيسها (من السرايا) بحضور الوزراء التي علّل فيها خلفيات»الاستسلام«المالي وأعلن خطة إدارة مرحلة التخلّف والتفاوض مع الدائنين وإعادة الهيلكة والجدولة وما رافَقَها من تعزيزات أمنية مكثفة في بيروت تَحَسُّباً لرد فعل الشارع، كل ذلك أكد المؤكد حيال انتهاء»لبنان الذي كان«.

وما جَعَلَ أوساطاً سياسية تحبس أنفاسها «بإزاء ما بعد» سبت الـ لا دفْع وتخشى من سيناريواتٍ قاتمة للتخلّف غير المنظّم ترسمها مسارات مقاضاة دولية قد تحمل كوابيس لبيروت ويمكن أن لا تغيب عنها العوامل السياسية المتصلة بالواقع اللبناني، متوقفة عند كلام مصادر حكومية عن أن الحكومة اتخذت قراراً بعدم دفع ديونها المستحقة من اليوروبوند على أن يتم التفاوض مع الدائنين وبحال التوصل إلى اتفاق يكون عدم الدفع منظّماً.

وفي حين تفادت الحكومة إعلان القرارات الموجعة التي لمّح إليها دياب سابقاً من ضمن مسار الإصلاح والإنقاذ المالي – الاقتصادي والخطة التي سيتمّ على أساسها التفاوض مع الدائنين، بدا الشارع متوثّباً بملاقاة المرحلة الجديدة القاسية وسط حِراكٍ واسع سُجّل في العديد من المناطق أمس متوعّداً السلطة وإجراءاتها المرتقبة، مع تَجاهُلٍ للتمدُّد المخيف لفيروس»كورونا«الذي انتقل من الاحتواء إلى الانتشار واستوجب شبه»حال طوارىء«شملتْ تمديد قفل المؤسسات التربوية وإغلاق مراكز الترفيه (أندية رياضية وملاهي ليلية ودور السينما ومعارض ومسارح ومؤتمرات)، على وقع ارتفاع عدد الحالات المثبتة (كان بلغ 22 الجمعة).

وبين اليوروبوند والكورونا لم يكن عابراً تعليق مصادر عبر»وكالة الأنباء المركزية«اعتبرت ان لبنان يحتاج إلى رجل يتمتع بمواصفات»جيمس بوند” لمواجهة الأزمة والخروج منها.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top