2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo ما هو العدد الرسمي للنازحين اللبنانيين إلى العراق؟ logo تفاصيل تكشف كيف تمكنت إسرائيل من الوصول إلى قادة حزب الله logo بعد غارات عنيفة هزّت الضاحية الجنوبية.. نزوح من منطقة صبرا (فيديو) logo أثناء محاولة العدو إجلاء القتلى والجرحى.. حزب الله يستهدفهم بصلية صواريخ! ​ logo الضاحية.. ليلة الغارات logo ماكرون يقود تحركاً إنسانياً لدعم لبنان: مؤتمر دولي في باريس logo غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية تهز بيروت وقرى جبل لبنان (فيديو) logo حزب الله يعلن تفاصيل الخسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي
ماذا جاء في افتتاحية الانباء؟
2020-03-04 04:55:41

ملف اليوروبوند يبقى التحدي الذاتي الاكبر امام حكومة «مواجهة التحديات»، على اعتبار ان كورونا تحد على مستوى العالم، والضياع الذي تعيشه حكومة دياب الآن بين سداد سندات اليوروبوند المستحقة (مليار و200 مليون دولار) تقسيطا، كما آخر مقترحات الوسطاء، او الدفع الكلي كما تصر جمعية المصارف التي ستستفيد من ذلك كون بعض اعضائها مالكين لهذه السندات او الامتناع عن الدفع والمطالبة بإعادة الجدولة، كما يطرح حزب الله وحركة امل والتيار الوطني الحر، وهو ما يفترض وضع نهاية له بعد غد الجمعة او السبت كما اكد رئيس الحكومة.


وخلال الاجتماعات المشتركة، انقسم موقف جمعية المصارف ازاء الطرح المقدم لشراء سندات بقيمة 300 مليون دولار، وعقدت الجمعية اجتماعا امس لبث هذه المسألة على ان تبلغ رئيس الحكومة ردها النهائي.


اما بالنسبة لاموال المودعين، فثمة معلومات تشير الى تكليف وزير المال غازي وزني وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة بإعداد مشروع قانون يعرض على مجلس النواب بتنظيم حصول المودعين على اموالهم او بتعديل التعميم الصادر عن الحاكم المركزي منذ ثلاثة اسابيع، لا سيما لجهة التحويلات الى الخارج، و«الفريش ماني» المودعة بعد الانتفاضة الشعبية في 17 اكتوبر بهدف استقطاب الاموال التي سحبت من المصارف لتخزن في البيوت والمقدرة بـ 5 مليارات دولار، اضافة الى استقطاب الحوالات المالية من الخارج والتي تحولت من المصارف لتذهب باتجاه الشركات المالية المختصة التي تلتزم تسليم الحوالة لصاحبها بعملة التحويل، ويرمي التعديل المطروح الى ضمان حرية المودع في تحريك امواله النقدية المودعة بعد ذلك التاريخ، أي 17 اكتوبر، اما ما قبله فيبقى خاضعا للنقاش.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top