2024- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo العمالة السورية في ميزان الاقتصاد التركي logo مسؤولون أميركيون واسرائيليون الى الدوحة..والمفاوضات تنتظر "ضمانات مكتوبة" logo "مانديلا" فلسطين:"حماس" تطالب بضمه لصفقة التبادل..وإسرائيل ترفض logo ألمانيا تحظر "المثلث الاحمر" لكتائب القسام: لمعاقبة من يستخدمه logo "بيت التنين": فانتازيا نسوية افتقدها "لعبة العروش" logo غسان سلامة:"إغواء آريس"..انفجار حروب العالم وهوياته الميتة logo بعد إنتخابه رئيساً لإيران... تحليلٌ لسياسات بزشكيان "المتوقعة" logo قتيلان و3 جرحى خلال الـ 24 ساعة الماضية!
إيران توافق على صفقة بقيمة 1.4 مليار دولار لتطوير حقلين نفطيين قرب العراق
2020-02-12 17:05:15


إيران توافق على صفقة بقيمة 14 مليار دولار لتطوير حقلين نفطيين قرب العراق


وافقت شركة النفط الإيرانية الوطنية "NIOC"، على صفقة بقيمة 1.4 مليار دولار لتطوير حقلين نفطيين في خوزستان، بالقرب من الحدود مع العراق، وقالت الشركة في بيان نشر على موقعها الرسمي إنها "وقعت مع مجموعة مابنا الإيرانية عقداً مدته عشر سنوات في إطار عمل التصنيف الدولي للبراءات، لتحسين معدل الاسترداد، وزيادة الإنتاج واستغلال حقلي باريسي وبارج"، ووفقاً للشركة، تهدف الصفقة إلى تحقيق أقصى إنتاج يبلغ 85000 برميل من النفط يومياً وإنتاج تراكمي إضافي يبلغ حوالي 121 مليون برميل، بتكلفة رأسمالية مباشرة تقدر بـ 876.6



مليون دولار وتكلفة غير مباشرة تبلغ 235.3 مليون دولار. كما تقدر تكلفة الاستغلال بـ 269 مليون دولار.وأضافت، أن العقد يشتمل وصف العمل على تحديث وبناء المنشآت السطحية (وحدة التشغيل، وتحلية المياه، وجمع وتعزيز ضغط الغاز، ومرافق حقن الغاز، وأنابيب التدفق والنقل، والمرافق الأخرى ذات الصلة)، وحفر آبار جديدة وإصلاح الآبار الحالية، وطبقة الانقسام التشغيل، عمليات رفع الغاز، دراسات الحفر والتنقيب عن النفط، تجربة خطط التعدين المستنفدة للأثر، تدريب الموارد البشرية، نقل التكنولوجيا، البحث والتطوير.



قد يهمك أيضاً:



طهران تعلن انه لم يعد هناك امل في العثور على ناجين من حريق ناقلة النفط



بستاني ينفي وجود أي طلب لدخول ناقلة النفط الايرانية الى لبنان



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top