2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo غالانت ينتقد نتنياهو: نحن والشعب الاميركي عائلة واحدة logo روحاني يدعم ترشيح بزشكيان..بوجه مرشحي خامنئي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأربعاء logo المطران بول – مروان تابت: إهتمام الكرسي الرسولي بلبنان ثابت logo مدير طيران الشرق الاوسط باريس: الاشاعات المغرضة تسيء الى صورة لبنان السياحية logo نتنياهو ورئيس الأركان يشرفان على مناورات حرب مع لبنان logo فيديو انفجار مرفأ بيروت: التضليل كذراع للحرب logo "كراهية" اسرائيل للفلسطينيين.. تُقاس بالملايين
الرئيس الصيني يؤكد لترامب قدرة الصين على مواجهة فيروس كورونا المستجد
2020-02-07 09:07:27

أكّد الرئيس الصيني شي جينبينغ لنظيره الأميركي دونالد ترامب هاتفيًا، الجمعة، أنّ بلاده "قادرة تمامًا" على التغلب على فيروس كورونا المستجدّ، بحسب ما أوردت وسائل إعلام رسميّة.
      
وقال شي لترامب إنّ الصين تشن "حربا شعبية" ضد الفيروس من خلال "تعبئة وطنية" و"إجراءات صارمة للوقاية والسيطرة" على كورونا، بحسب تصريحات نقلها التلفزيون الوطني "سي سي تي في".
      
من جهتها، أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية بأنّ شي دعا أيضًا الولايات المتحدة إلى ان يكون ردّ فعلها على انتشار الفيروس "منطقيًا".
     
وقال البيت الأبيض من جهته إن ترامب عبّر عن "ثقته" بقدرة الصين على التصدي لفيروس كورونا المستجد خلال محادثاته مع نظيره الصيني.
      
واضاف البيت الأبيض في بيان ان "ترامب عبَّر عن ثقته في قوة الصين وقدرتها على مواجهة تحدي تفشي فيروس كورونا المستجدّ". واشار البيان الى ان "الزعيمين تحدثا بشأن مواصلة الاتصالات والتعاون المكثفين بين الجانبين".
      
وكانت الصين انتقدت الاثنين الولايات المتحدة بشدة لفرضها قيودا على دخول المواطنين الصينيين إلى أراضيها بسبب كورونا، واتهمت واشنطن بـ"بث الذعر" في رد فعلها على انتشار الفيروس.
     
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا شونيانغ إن الولايات المتحدة "لم تقدم مساعدة مهمة" وكانت "أول من قام بإجلاء طاقم قنصليته في ووهان وتحدث عن سحب جزئي لطاقم سفارته وفرض قيود دخول على المسافرين الصينيين".
      
وكانت الولايات المتحدة أعلنت الجمعة حال طوارئ صحية ومنعت غير المقيمين القادمين من الصين موقتا من دخول أراضيها. كما أوصت مواطنيها بعدم زيارة الصين ومغادرتها في حال كانوا موجودين فيها.


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top