2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo غارة عنيفة تهزّ صور.. مبنى مُستهدف وانفجار كبير! logo ياسين يكشف عدد نازحي الجنوب حتى الآن! logo لافروف: روسيا قلقة بعد اغتيال نصرالله logo متظاهرون يحاولون اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد (فيديو) logo إسرائيل تبلغ واشنطن نيتها شن عملية برية في لبنان logo عدوان إسرائيلي عنيف على لبنان يخلف خسائر بشرية كبيرة.. إليكم الحصيلة logo بسبب تدهور الأوضاع الأمنية.. واشنطن تأمر بإجلاء عائلات دبلوماسييها من لبنان logo قصف يطال مبنى في بيروت.. هل من إصابات؟
عجز الميزان التجاري في الولايات المتحدة يتراجع لأول مرة في 6 سنوات
2020-02-06 07:05:05


عجز الميزان التجاري في الولايات المتحدة يتراجع لأول مرة في 6 سنوات


ارتفع عجز الميزان التجاري للسلع في الوليات المتحدة خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، لكنه سجل في 2019 أول هبوط سنوي في 6 أعوام، وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الأميركي، اليوم الأربعاء، أن عجز الميزان التجاري في الولايات المتحدة سجل 48.9 مليار دولار خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، مقارنة بعجز 43.7 مليار دولار في الشهر السابق له.



وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن عجز الميزان التجاري في أكبر اقتصاد حول العالم سوف يبلغ 48.2 مليار دولار خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، وجاء صعود العجز التجاري في ديسمبر/كانون الأول بفعل ارتفاع الصادرات بنسبة 0.8 بالمائة لتسجل 209.6 مليار دولار وارتفاع الواردات بنحو 2.7 بالمائة عند 258.5 مليار دولار. وفيما يتعلق بإجمالي عام 2019، تراجع عجز الميزان التجاري الأمريكي إلى 616.8 مليار دولار، منخفضاً عن 627.7 مليار دولار في العام السابق له. وبلغت صادرات الولايات المتحدة في إجمالي العام الماضي 2.499 تريليون دولار، بهبوط 0.1 بالمائة عن العام السابق له. بينما انخفضت الواردات الأمريكية من السلع والخدمات في 2019 بنحو 0.4 بالمائة عند 3.116 تريليون دولار. وبحلول الساعة 2:13 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة عند مستوى 98.1820.



قد يهمك ايضـــًا :



عجز الميزان التجاري الأميركي يرتفع إلى 46.3 مليار دولار



تقلُّص العجز في الميزان التجاري الأميركي خلال شباط



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top