2024- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo بايدن يشكك بقدرته على إنقاذ ترشحه:أيام قليلة حاسمة logo أنقرة تؤكد التقارب مع النظام السوري:ليس على حساب المعارضة logo إسرائيل تتسلم رد حماس:قابل للتفاوض..برغم طلب اخلاء محور فيلادلفيا logo السياحة على أشدّها.. إهدن تزهو بإحتفالاتها الدينية والفنية!.. حسناء سعادة logo تسونامي الجيش في طرابلس.. إزالة المخالفات والتعديات تفتح طريق الإنماء!.. غسان ريفي logo صفحات الكترونية للبيع: صنّاع المحتوى في مصيدة التنمّر والمحاسبة logo كوابح كبيرة للحرب: مسار التفاوض يدخل بتفاصيل الاتفاق logo قدامى الشراع يكرّمون الكابتن أحمد المجذوب
بسبب النقص في العمالة اليابانية... حانة تستعين بروبوت آلي لتحضير المشروبات وتقديمها
2020-02-05 17:10:40

بدأ أول ساق آلي عمله في تقديم المشروبات في حانة بطوكيو في اختبار قد يؤذن بموجة من الخدمة الآلية في المطاعم والمتاجر التي تجد صعوبة في تعيين موظفين في مجتمع طاعن في السن.

 

ويقدم الروبوت المشروبات في ركن خاص به من حانة يابانية تديرها سلسلة مطاعم يورونوتاكي. والروبوت مزود بشاشة عليها وجه يضحك ويفتح الأحاديث عن الطقس بينما يقوم بإعداد الطلبات.

 

ويتمتّع هذا الروبوت الذي صنعته شركة كيو.بي.آي.تي روبوتيكس QBIT Robotics -، بقدرته بتقديم الجعة في 40 ثانية وبتحضير المشروبات الكحولية في خلال دقيقة. ويستخدم الروبوت أربع كاميرات لمراقبة الزبائن وتحليل تعبيرات وجوههم باستخدام برنامج للذكاء الإصطناعي.

 

وقال الزّائر ساتوشي هارادا بعد أن طلب مشروباً: "أعجبني هذا الإختراع بالفعل لأن التعامل مع الناس قد يكون متعباً أحياناً. وبفضل هذا الروبوت، اصبح بإمكانك اليوم أن تزور الحانة وتشرب حتّى الثمالة... وإن استطاعوا أن يجعلوه أسرع فسيكون الأمر أفضل."

 

ويُشار إلى انّ الحكومة قد خفّفت من القيود لمنح التأشيرات واجتذاب المزيد من العمال الأجانب لكن الشركات لا تزال تواجه نقصاً في العمالة مع تراجع أعداد السكان وزيادة عدد من يبلغون من العمر 65 عاماً إلى أكثر من ثلث إجمالي السكان.




M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top