2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo التناقضات الأميركية- الإسرائيلية: حرب على لبنان أم إسقاط نتنياهو؟ logo إطلاق نار كثيف على أوتوستراد البالما.. ما السبب؟ logo رسالة من بوحبيب إلى غوتيريش.. ماذا تتضمن؟ logo بطولة أوروبا: تعادل فرنسا وبولندا.. وفوز النمسا على هولندا logo بشأن ارتفاع أسعار الاستشفاء.. سلام يعقد اجتماعا طارئا غدا logo بوحبيب عرض وبيربوك للأوضاع.. وتشديد لبناني على الحلول السلمية logo شيخ العقل لبى دعوة الراعي للقاء بارولين في بكركي واتصل بالخطيب logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء
الأسهم السعودية تغلق مرتفعة والمؤشر قرب 8140 نقطة خلال تعاملات الثلاثاء
2020-02-05 00:03:29


الأسهم السعودية تغلق مرتفعة والمؤشر قرب 8140 نقطة خلال تعاملات الثلاثاء


أنهى مؤشر سوق الأسهم السعودية، جلسة اليوم الثلاثاء، مرتفعًا 0.32% ليكسب 25.71 نقطة ويغلق عند 8138.4 نقطة بتداولات بلغت قيمتها حوالي 3.6 مليار ريال، ويأتي ذلك الارتفاع الطفيف بعد جلستين متتاليتين من الخسائر، وعلى الرغم من نتائج مخيبة من القطاع المصرفي، وضغوط قوية من مخاوف تفشي فيروس كورونا في الصين، وتراجع سهم أرامكو السعودية 0.29% لينخفض 0.1 ريال إلى 33.85 ريال بتداولات على السهم خلال جلسة اليوم بلغت قيمتها 255 مليون ريال.



وقال مدير مركز زاد للاستشارات، حسين الرقيب، إن نتائج بنك الجزيرة التي جاءت أفضل من التوقعات عكست نموًا مؤثرًا في مؤشرات الودائع والقروض لدى المصرف، ما يشير إلى قدرته على مواصلة هذا الأداء الجيد خلال العام الحالي، ودعمت المؤشر، وأضاف أن بنوك الجزيرة والأهلي التجاري والراجحي، تعكس نتائجها الاستفادة من تمويل اكتتاب أرامكو، موضحًا أن البنوك الثلاثة، والتي أعلن اثنان منها نتائجه، اتسمت بعدم تأثير المخصصات على نتائجها. وتوقع أن تأتي نتائج الراجحي المرتقبة إيجابية.



لكن على مستوى القطاع المصرفي ككل، رأى الرقيب أن الأداء جاء أقل من التوقعات، ولم يعكس الوضع الذي كان مأمولًا منه في السوق السعودية، وقال إن كثيرًا من البنوك في السعودية انخفضت أرباحها في الربع الرابع مقارنة مع الربع الثالث، وأعتقد أن لدينا 5 بنوك لم تعلن بعد، وأضاف أن كثيرا من البنوك لديها "مخصصات مرتفعة ظهرت في الربع الأخير من العام الماضي".



قد يهمك أيضًا



الأسهم السعودية تستهل تعاملات الأسبوع بعد استيعاب هلع "كورونا"



الأسهم السعودية تبدأ تداولات الأسبوع وسط تفاؤل بالنتائج المالية وترقب المستثمرين



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top