2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo التناقضات الأميركية- الإسرائيلية: حرب على لبنان أم إسقاط نتنياهو؟ logo إطلاق نار كثيف على أوتوستراد البالما.. ما السبب؟ logo رسالة من بوحبيب إلى غوتيريش.. ماذا تتضمن؟ logo بطولة أوروبا: تعادل فرنسا وبولندا.. وفوز النمسا على هولندا logo بشأن ارتفاع أسعار الاستشفاء.. سلام يعقد اجتماعا طارئا غدا logo بوحبيب عرض وبيربوك للأوضاع.. وتشديد لبناني على الحلول السلمية logo شيخ العقل لبى دعوة الراعي للقاء بارولين في بكركي واتصل بالخطيب logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء
ارتفاع وتيرة التضخم في تركيا للشهر الثالث على التوالي خلال كانون الثاني
2020-02-03 22:04:28


ارتفاع وتيرة التضخم في تركيا للشهر الثالث على التوالي خلال كانون الثاني


 تسارع التضخم في تركيا للشهر الثالث على التوالي خلال يناير/كانون الثاني الماضي، بفعل صعود تكاليف التبغ والمشروبات الكحولية، وكشفت بيانات صادرة عن معهد الإحصاءات التركي، اليوم الاثنين، أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 12.15 بالمائة خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي على أساس سنوي، مقابل 11.84 بالمائة المسجلة في ديسمبر/كانون الأول السابق له. وكانت التوقعات تشير إلى أن التضخم في تركيا سوف يسجل مستوى 11.86 بالمائة في الشهر الماضي.



وتأتي الزيادة في معدل التضخم بفعل ارتفاع أسعار الكحوليات والتبغ التي ارتفعت بنحو 42.2 بالمائة، وصعود أسعار المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية 9.04 بالمائة، بالإضافة إلى التعليم والملابس.  وعلى أساس شهري، سجل التضخم مستوى 1.35 بالمائة خلال شهر يناير/كانون الثاني، وهو نفس المستوى المسجل في الشهر السابق له. وبحلول الساعة 12:11 مساءً بتوقيت جرينتش، استقرت اليرة التركية أمام الدولار الأمريكي عند مستوى 5.9841 ليرة.



قد يهمك ايضـــًا :



"يوروستات" يعلن استقرار معدل التضخم في منطقة اليورو ومخاوف من تداعيات "بريكست"



ارتفاع معدل التضخم في تونس إلى 6.7% في أغسطس



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top