2024- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo هوكشتاين إلى باريس.. و"الحزب" مستعد للنقاش الإيجابي logo الانتفاضة السورية على تركيا... لا تُصرف في لبنان logo التيار الوطني يوضح: باسيل لم يتدخل بعمل القضاء logo شهيد لـ"الحزب" بالمواجهات.. وبلينكن يتخوف من حرب على لبنان logo ترامب ينجو من المحكمة العليا..وينال حصانة على أفعاله كرئيس logo الشمال السوري:اغلاق المعابر وقطع الانترنت..وجرحى برصاص القوات التركية logo الجامعة العربية تتراجع عن "التطبيع" مع حزب الله logo بلينكن:لا نقبل بعودة حماس أو بإحتلال إسرائيلي لغزة
تركيا ترسل تعزيزات وواشنطن توسّع أكبر قاعدتين لها في سوريا
2020-02-02 16:55:49

أرسل الجيش التركي أرتالا عسكرية كبيرة إلى داخل الأراضي السورية حيث أن عملية دخولها إلى الأراضي السورية مستمرة منذ صباح اليوم.

وأشار “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إلى أن الرتل الأخير، أصبح الثالث منذ صباح اليوم، ودخل من معبر كفر لوسين عند الحدود مع لواء إسكندرون، ليرتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية من دبابات وناقلات جند، ومدرعات، التي دخلت الأراضي السورية منذ الصباح إلى نحو 195، متوغلة باتجاه إدلب وحلب.


 


وفي سياق متصل تحدث “المرصد”، عن إعلان طريق حلب اللاذقية المعروف بـM4 منطقة عسكرية من قبل القوات التركية.


 


وعزّز الجيش التركي من وجوده في محيط إدلب، حيث أدخل رتلا عسكريا كبيرا مؤلفا من 40 آلية صباح اليوم إلى الأراضي السورية عبر معبر كفر لوسين شمال إدلب.


 


واستهدفت الطائرات الحربية الروسية اليوم، محيط أحد أرتال الجيش التركي عند مروره بريف حلب الجنوبي الغربي فيما تتواصل المعارك في ريفي إدلب وحلب بالتزامن مع قصف جوّي مكثّف.


 


وتأتي هذه التطورات، بعد مهاجمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان روسيا، معلنا أنه لم يعد هناك شيء اسمه اتفاقيات سوتشي وأستانا.


 


من ناحية أخرى، ذكرت وكالة “الأناضول” أمس السبت، أن القوات الأميركية شرعت في توسيع أكبر قاعدتين لها في سوريا، في حقل العمر النفطي بدير الزور، وفي تل بيدر شمال غرب الحسكة.


 


وحسب مصادر محلية، فإن القوات الأميركية تجري عملية توسعة القاعدتين بالتعاون مع الوحدات الكردية التي تسيطر على المنطقة.


 


وكان الجيش الأميركي قد أرسل في الفترة الأخيرة الكثير من التجهيزات العسكرية واللوجستية عن طريق العراق، تمهيدا لتوسيع قواعده في مناطق تواجد آبار النفط شمال الشرق البلاد.


 


جدير بالذكر، أن القوات الأميركية تنتشر في 11 قاعدة ونقطة عسكرية في المناطق الخاضعة لسيطرة الوحدات الكردية في الحسكة، والرقة، ودير الزور، شمال شرقي سوريا




Reine Nakad



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top