2024- 07 - 08   |   بحث في الموقع  
logo "السبعة الكبار في الموسيقى العربيّة المعاصرة"... قصّة هذا الكتاب logo فضيحةٌ برسم المعنيّين... نائبٌ يكشف "المستور" في مطار بيروت! logo نصار: مجلس النواب غير قادر على انتخاب رئيس للجمهورية logo "إن لم يَهزم حماس"... جنرال اسرائيلي: جيشنا لن يستطيع هزيمة حزب الله logo الحكومة تتهرب... شرف الدين يكشف عن "تباطؤ وتآمر" في ملف النازحين! logo على طريق القدس... حزب الله يزفّ "أبو حسن" logo استشهاد مواطن وجرح اخر في الغارة على القليلة logo سلمان رشدي في مواجهة السكين
بالفيديو.. «JOJO RABBIT» كوميدي ساخر جديد مرشح لعدة جوائز بارزة
2020-01-29 23:00:06

تبدأ صالات السينما في الكويت عرض فيلم الكوميديا الساخرة الجديد «JoJo Rabbit» بدءا من اليوم الخميس (30 الجاري)، ويحكي الفيلم قصة الصبي الألماني الذي يشعر بالوحدة، جوجو (رومان غريفين دايفيس) خلال فترة الحرب العالمية الثانية، والذي تتغير نظرته للعالم بالكامل بعدما يكتشف أن أمه العزباء روزي (النجمة سكارليت جوهانسون) تخبئ فتاة يهودية شابة اسمها إلسا (ثوماسين مكينزي) في علية منزلهما، ومع وجود فقط صديقه المغفل غير الواقعي أدولف هتلر (تايكا وايتيتي) إلى جانبه لإرشاده ومساعدته، يخوض «جوجو» مغامرة مشوقة يتوجب عليه خلالها إعادة النظر في ما لديه من حس وطني كامل ومطلق ومجابهة هذا الشعور الداخلي.

فيلم «JoJo Rabbit» من كتابة وإخراج النيوزيلندي تايكا وايتيتي (مخرج أفلام THOR: RAGNAROK، HUNT FOR THE WILDERPEOPLE) الذي يستعرض عبر فيلمه الأحدث أسلوبه الخاص في مجال الفكاهة والدراما، بحيث يقدم نظرة طفولية ثاقبة ومضحكة في آن، على مجموعة من الأمور الدقيقة والمهمة، وفي الوقت ذاته تتميز بكونها ملهبة للمشاعر القوية، وذلك فيما يخص مجتمعا يسود فيه التعصب الأعمى، ويرتكز سيناريو الفيلم على رواية «Caging Skies» للكاتبة كريستين لونين، كما يظهر فيه بأدوار البطولة كل من ريبيل ويلسون، ستيفن ميرشانت، آلفي آلن وسام روكويل.

وقد تم حتى اليوم ترشيح «JoJo Rabbit» للفوز بـ 13 جائزة بارزة من بينها «أفضل فيلم» و«أفضل أداء لممثل - رومان غريفين دايفيس» في فعالية جوائز «Golden Globes»، وكذلك الترشيح لجائزة «أفضل تصوير»، وجائزة «أفضل ممثلة مساعدة - سكارليت جوهانسون»، و«أفضل ممثل/ ممثلة شاب/ شابة - رومان غريفين دايفيس، ثوماسين مكينزي، آرتشي يايتس»، و«أفضل سيناريو مقتبس - تايكا وايتيتي» و«أفضل كوميديا» في فعالية «Critics Choice Awards»، كما شهد هذا الأسبوع ترشيح الفيلم لست جوائز أوسكار هي «أفضل تصوير»، و«أفضل ممثلة مساعدة»، و«أفضل تصميم للأزياء»، و«أفضل مونتاج»، و«أفضل سيناريو مقتبس» و«أفضل تصميم إنتاج».

وحول هذا، قال الكاتب والمخرج تايكا وايتيتي: آمل أن يسهم الحس الفكاهي في فيلم «JoJo Rabbit» بتحقيق التفاعل مع جيل جديد، إذ من المهم فعلا الاستمرار بإيجاد طرق جديدة ومبتكرة لاستعراض القصة المرعبة للحرب العالمية الثانية مجددا وإخبارها للأجيال الجديدة، وذلك بهدف جعل أولادنا يسمعون ويتعلمون، وأن يمضوا معا نحو المستقبل متحدين أكثر.

كما أننا نهدف أيضا للمساهمة في وضع حد للجهل والسعي لاستبدال كل هذا بالحب والمشاعر الإيجابية.

من جهتها، قالت النجمة سكارليت جوهانسون: ما يعجبني في «روزي» هو أنها تتمتع بمخيلة واسعة تطلق لها العنان دون أن تخجل بها، كما لديها شخصية شاعرية ورومانسية، وفي الوقت ذاته تكون قوة أساسية يرتكز عليها «جوجو»، كما أنها منخرطة بقوة في المقاومة وهي امرأة عصرية جدا، وبالتالي تعد بمنزلة شعاع نور في الأوقات المظلمة للحرب، ويمكنني القول بأنني نادرا ما قرأت شيئا وقلت مباشرة «أحب القيام بهذا الدور»، لكن هذا في الواقع ما أحسست به عند قراءتي لسيناريو هذا الفيلم.

بدورها، ترى مكيزني في شخصية «إلسا» فتاة متشوقة جدا للاستمتاع بالحرية، حيث تقول: ما أحببته فعليا هو أن «إلسا» لا تطلب أي شفقة، بل كل ما ترغب به هو أن تكون قادرة على عيش حياتها من دون حصول كل هذه الأمور حولها، وبالطبع لم أواجه وضعا يجبرني على الاختيار بين الحياة أو الموت مثلها، لكنني أحسست بها كفتاة مراهقة كانت قبل هذه الفترة مهتمة كغيرها مثلا بالفتيان وتتحدث عنهم مع صديقاتها وتقوم بأشياء كباقي الأولاد العاديين من عمرها وتحلم معهم بالمستقبل الجميل، وأبرز ما يميزها هو أنها لم تتغير أو تبتعد عن كل هذه الأمور خلال فترة الاختباء.

وقد أقيم العرض الأول لفيلم «JoJo Rabbit» في دار سينما «سنسكيب» بمجمع 360 الثلاثاء الماضي وسط حضور من مدوني الأفلام ومشاهير الفن والصحافة وعشاق السينما الفائزين بمسابقة الفيلم.



Paola Ghadieh



كلمات دلالية:  laquo raquo أفضل هذا كما Rabbit JoJo الفيلم
ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top