2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo في منطقه لبنانية.. سلب أحد المواطنين بعد الاعتداء عليه بسكّين logo بيانٌ حاد من “القوات” بعد لقاء بكركي.. ماذا فيه؟ logo زكي التقي ميقاتي: ندعو جميع الفرقاء الى وضع مصلحة لبنان فوق اي مصالح اخرى ضيقة logo قضية الغواصات الالمانية:لجنة التحقيق تشتبه بنتنياهو..بتلقي رشاوى logo ملف المعتقلين:اسرائيل تعتمد التجويع..والامم المتحدة قلقة من الانتهاكات logo القضاء الفرنسي يصادق على مذكرة التوقيف بحق بشار الأسد logo إليكم تاريخها.. عطلة رسمية بمناسبة “رأس السنة الهجرية” logo تحذير أممي من إتساع الحرب إلى لبنان: قد يكون مروّعًا
واشنطن تطلب من بيونغ يانغ استئناف المحادثات
2020-01-13 06:55:39

قال مستشار الأمن القومي الأميركي، روبرت أوبراين، إن الولايات المتحدة تواصلت مع كوريا الشمالية من أجل استئناف المحادثات.


وأضاف أوبراين أيضا، أن عدم تنفيذ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون تهديده بإرسال “هدية في عيد الميلاد” يعد علامة إيجابية، وفقا لرويترز.

وكان بعض المحللين قد قالوا إن ذلك ربما يشير إلى استعداد بيونغ يانغ، لإجراء اختبار لصاروخ بعيد المدى في حين قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الشهر الماضي إن الهدية “ربما تكون مزهرية لطيفة”.

وقال أوبراين لموقع أكسيوس يوم الجمعة، “تواصلنا مع الكوريين الشماليين وأبلغناهم رغبتنا في مواصلة المفاوضات في ستوكهولم، والتي عقدت آخر مرة في بداية أكتوبر”.

وأشار إلى أنهم “أبلغوهم من خلال قنوات مختلفة أنهم يودون استئنافها”.

ولم يرد متحدث باسم مجلس الأمن القومي بشكل فوري يوم الأحد.

وذكر بيان لوكالة الأنباء المركزية الكورية يوم السبت، أن كوريا الشمالية تلقت تهنئة من ترامب لكيم لمناسبة عيد ميلاده، ولكنها قالت إن علاقاتهما الشخصية لا تكفي من أجل استئناف المحادثات .

واعتمد ترامب على تقاربه الشخصي مع كيم من أجل الحث على نزع السلاح النووي في محادثات جرت في 2018 و2019، ولكن تلك الجهود أخفقت إلى حد كبير على المستوى العملي وأثارت مخاوف جديدة بشأن قدرات بيونغ يانغ النووية.

وأكد مستشار لوزارة الخارجية يوم السبت، إن كوريا الشمالية لن تناقش مقترحات مثل التي طرحها ترامب خلال لقائه الأخير مع كيم في هانوي في شباط 2019.

وقال كيم في الآونة الأخيرة إنه لم تعد هناك أسباب لالتزام بيونغ يانغ بوقف أعلنته من جانبها لتجارب الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والقنابل النووية، وإنه قد يتم طرح “سلاح استراتيجي جديد” في المستقبل القريب.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top