2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo تحذير أممي من إتساع الحرب إلى لبنان: قد يكون مروّعًا logo الصفدي: لن ننظف وراء نتنياهو logo بو صعب يلتقي سفيرة قبرص… وهذا ما تمّ تأكيده logo الطفل كريس الكيك يفوز بعمر جديد بعد علاجه من مرض نادر في قطر logo بالصوره: مستوطنة إسرائيليّة تحترق بصواريخ “حزب الله” logo بارولين من عين التينة: المسيحيون يتحمّلون المسؤولية ولكن ليس لوحدهم logo أردوغان: نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك logo الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1815 عسكريا أوكرانيّا خلال 24 ساعة
بايدن: ترامب مسؤول عن كل ما حصل في إيران والعراق مؤخرًا
2020-01-11 12:55:41

انتقد نائب الرئيس الأميركي السابق، جو بايدن، بشدة السياسات الخارجية التي ينتهجها الرئيس دونالد ترامب، وألقى اللوم عليه في التصعيد الأخير في الشرق الأوسط.

وحمل بايدن، المرشح الديمقراطي المحتمل في انتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة، أثناء تجمع انتخابي أقيم أمس الجمعة في ولاية نيفادا، ترامب المسؤولية عن “كل ما حصل في إيران والعراق في الأسابيع الأخيرة”، مشيرا إلى أن التصعيد الحالي يأتي نتيجة مباشرة لقرار البيت الأبيض الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم بين طهران ومجموعة 5+1 عام 2015، في عهد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.


وتابع بايدن أن “أميركا أولا” (الشعار المفضل لدى ترامب) تحول في الواقع إلى “أميركا آخرا”، متهمًا الرئيس الحالي بعدم الإصغاء إلى مواقف القيادة العسكرية وأجهزة الاستخبارات الأميركية.


وقال نائب الرئيس السابق إن “هوس ترامب بالانعزالية” جعل حلفاء الولايات المتحدة يبتعدون عنها، مضيفا أن الرئيس الحالي “يحتضن مجرمين في مختلف أنحاء العالم، ويغرز إصبعه في أعين أصدقائنا وحلفائنا”.


كما لفت بايدن، أثناء فعالية أقيمت في وقت سابق من أمس الجمعة في لوس أنجلوس، إلى أن الولايات المتحدة أصبحت الآن “في وضع أخطر بكثير مما كانت عليه قبل شهر”، موضحًا: “عندما تخلينا عن الاتفاق (النووي) تخلى باقي العالم عنا، وأصبحنا دولة منبوذة”.


وحذر بايدن من أن الأزمة الحالية في الشرق الأوسط تزيد من أهمية ما هو على المحك في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، مضيفا أنه من الأفضل لرئيس مقبل أن يفكر في كيفية إعادة بناء التحالفات التي تضررت في عهد ترامب.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top