2024- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo أخطر 48 ساعة في مسيرة بايدن السياسية.. هذا ما ينتظره logo أمير قطر:من غير المقبول ألا تكون هناك دولة فلسطينية logo موسكو توقف تنسيق الطلعات الجوية مع واشنطن..في الأجواء السورية logo القنيطرة:جرحى بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية روسية..قرب الجولان logo حماس تنفي استبعاد وقف النار من الصفقة..والخلافات الإسرائيلية تتصاعد logo هبوط خاطئ لمظلّة هوائيّة على أحد مباني وإصابة شخصين! logo صحة بايدن... خضع لِفحص طبي بعد أدائه الضعيف في المناظرة! logo الحزب يسقط "فرقة إجتياح لبنان" الجديدة.. هجوم جوي "مباغت" يتسبب بنكسة في اسرائيل!
طهران تُلقي باللوم على “خطأ بشري” تسبب في سقوط الطائرة
2020-01-11 06:55:46

ذكر التلفزيون الإيراني الرسمي، نقلا عن بيان عسكري، أن الطائرة الأوكرانية، التي تحطمت في إيران الأسبوع الماضي، أسقطت عن “غير قصد بسبب خطأ بشري” ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 176.


وقال التلفزيون الرسمي الإيراني إن الطائرة الأوكرانية حلقت قرب منطقة عسكرية حساسة، لافتا إلى أنه “ستتم محاسبة الأطراف المسؤولة عن ذلك”.

وبحسب البيان، الذي صدر صباح اليوم، ألقت طهران باللوم على “خطأ بشري” تسبب في سقوط الطائرة.

وتحطمت طائرة بوينغ أوكرانية، صباح الأربعاء، أثناء قيامها برحلة من طهران إلى كييف بعد إقلاعها من مطار طهران. وأسفر الحادث عن مقتل 176 شخصا. وكانت الطائرة تقل 167 مسافرا من مواطني إيران وأوكرانيا وكندا وألمانيا والسويد وأفغانستان، إضافة إلى الطاقم المؤلف من 9 أشخاص.

وأعلنت إيران، مساء الخميس، أنها دعت فريقا من أوكرانيا، للمساعدة في التحقيقات بشأن الطائرة المنكوبة، فيما قال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، إن روحاني أكد أنه للخبراء الأوكران كل الحق في الوصول إلى البيانات الخاصة بالتحقيقات بشأن الطائرة المنكوبة.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top