2024- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo التوتر مستمر جنوبا.. إليكم التطورات logo بوشكيان عرض مع تاشكا العلاقات الصناعية والتجارية بين لبنان وأوكرانيا logo ميقاتي بحث معاشات العسكريين المتقاعدين مع رابطة قدماء القوى المسلحة logo الإيرانية فرحناز شريفي عن "كوكبي المسروق":أرشيف الأفلام المنزلية...سياسي أيضاً logo "خطخوط" لسمر نجاح logo ماركيز وأزمنة الكوكاكولا في "عالم الكتاب" logo "حملة مضللة"... "الصحة" تؤكد إقفال باتيسري "BETTER FROM SCRATCH" logo إطلاق أكثر من 30 صاروخاً من لبنان باتجاه الجليل (فيديو)
بالفيديو.. هيثم وأحمد زكي وهالة فؤاد.. مثلث الموت المبكر.. وآخر فصول المأساة تأخر جنازة الفنان الشاب لأن «مفيش حد من أهله يستلمه»
2019-11-07 22:58:40

في فاجعة ضربت الوسط الفني العربي وامتد صداها إلى خارج محيطه والمهتمين به، خطف الموت الفنان المصري الشاب هيثم أحمد زكي صباح أمس الخميس، وهو في سن 35 عاما، في مواصلة لمآسي هذه العائلة المنكوبة بالموت المبكر، حيث إن والدته الفنانة الراحلة هالة فؤاد قد توفيت هي الأخرى في سن 35 عاما، فيما رحل والده النجم أحمد زكي في سن 56 عاما.

ولعل تسلسل الأحداث وتتالي مصائب الموت على الأب والأم والابن في سن صغيرة وما صاحب هذه الأحداث من مواقف وظروف تلقي بظلال من الحزن والشجن بما يثير قدرا كبيرا من التعاطف مع هذه العائلة المنكوبة.

كانت البداية مع الأم الفنانة هالة فؤاد التي ولدت في العام 1958، ودخلت عالم الفن للمرة الأول في طفولتها المبكرة في فيلم «العاشقة» (1960)، وكان عمرها عامين فقط.

بعد ذلك وبعد رحلة في الوسط الفني تعرفت بالفنان، أحمد زكي، أثناء أدائها أحد الأدوار في مسلسل «الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين» مطلع الثمانينيات، وتزوجا عام 1983، وكانت ثمرة هذا الزواج على الرغم من انفصالهما فيما بعد، هيثم أحمد زكي.

بعد الطلاق تزوجت هالة الخبير السياحي عز الدين بركات، وظهرت لهما صورة على غلاف مجلة، بينما كان في الصورة ابنها هيثم، مما أثار حفيظة أحمد زكي وجعله يدخل في حالة اكتئاب.

في نهاية عام 1990 نجت بأعجوبة من ولادة متعسرة لابنها الثاني، رامي، اعتزلت بعدها التمثيل وارتدت الحجاب، وتفرغت لحياتها الزوجية ورعاية الأطفال.

لكنها أصيبت بالسرطان، وبعد وفاة والدها عام 1992 دخلت في غيبوبة متقطعة، حتى فارقت الحياة في

3 مايو 1993. أما النجم أحمد زكي الذي كان من أبرز أعماله مسرحيتا «مدرسة المشاغبين»، و«العيال كبرت»، وفي السينما كان أول ظهور له في فيلم «ولدي» (1972) أمام الفنان فريد شوقي، ثم كانت أول بطولة مطلقة في فيلم «شفيقة ومتولي» (1978)، أمام الفنانة، سعاد حسني.

ثم توالت بعدها أشهر أدواره في «النمر الأسود»، «موعد على العشاء»، «زوجة رجل مهم»، «البيه البواب»، «ناصر 56»، «أيام السادات»، وآخر أفلامه «حليم»، فقد توفي في منتصف الخمسينيات بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة في 27 مارس 2005.

آخر أفراد الأسرة الممثل الشاب هيثم أحمد زكي لفظ أنفاسه الأخيرة صباح أمس إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، في نفس عمر والدته هالة فؤاد (35 عاما).

في ملمح حزين يضاف إلى مأساة الوفاة المفاجئة للفنان المصري الشاب هيثم أحمد زكي، نجل الفنان الراحل أحمد زكي، كشف الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية المصرية، عن سبب تأخر خروج جثمان الفنان الشاب الراحل من مشرحة زينهم.

وقال زكي، كما ذكرت وسائل إعلام مصرية، إن سبب تأخر الجنازة هو عدم وجود أحد من أهل الفنان الراحل ليتسلم الجثمان.

وتابع: «وصلت النقابة إلى حل بأن تتسلم النقابة جثمان هيثم أحمد زكي للصلاة عليه، واستكمال إجراءات الدفن».

بدأ هيثم مشواره الفني عام 2006، حينما استكمل ما تبقى من مشاهد فيلم «حليم» بعد رحيل والده، ثم قام في العام التالي ببطولة فيلم «البلياتشو»، وفي عام 2010 عمل في مسلسل «الجماعة»، وبعدها في «دوران شبرا» الذي حصد عنه جائزة أفضل ممثل شاب في مصر، وفي عام 2018 كان أحد أبطال مسلسل «كلبش 2» الشهير.



Tony Khazen



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top