2024- 07 - 08   |   بحث في الموقع  
logo “صواريخ” تنطلق من لبنان وقصفٌ يطال إسرائيل! logo رسالة من الرئيس الايراني المنتخب لنصر الله… هذا ما جاء فيها logo فرنسا تواجه مخاوف من الفوضى بعد الانتخابات logo ماذا سيفعل نواب المعارضة غداً؟ logo "الدفاع الروسية": الدمار في البنى التحتية بِكييف سببه "صاروخ أوكراني" (فيديو) logo موفق طريف: ولاء الدروز لإسرائيل "مطلق"! logo بزشكيان لِنصر الله: دعم المقاومة متجذر في سياسات ايران logo تجمع العلماء المسلمين: لحوار يؤدي الى انتخاب رئيس للجمهورية تستقيم معه عمل المؤسسات
رسالة من روحاني الى قادة دول مجلس التعاون الخليجي والعراق
2019-11-02 19:14:59

أكدت طهران رسميا أن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بعث رسالة إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي والعراق بشأن "مبادرة هرمز للسلام" الخاصة بتأمين الملاحة البحرية في المنطقة.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، اليوم السبت، تعقيبا على التقرير الذي نشرته صحيفة "الجريدة" الكويتية حول الموضوع: "قام الرئيس روحاني، بعد عرضه مبادرة هرمز للسلام في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ببعث رسالة إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي (السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت وعمان) وكذلك العراق، ودعاهم فيها إلى المساهمة في تطبيق المبادرة".
وأضاف موسوي أن هذا الأمر يدل على "جدية إيران والأهمية التي توليها إلى دول المنطقة في ضمان استقرار وأمن منطقة الخليج".
كما أفاد موسوي بأن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، سيوجه قريبا رسالة حول هذا الموضوع إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top