2024- 07 - 03   |   بحث في الموقع  
logo مانشيت “الأنباء”: وقت مستقطع مفتوح على كل الاحتمالات… واشنطن وباريس تواصلان الضغط logo افتتاحية “الجمهورية”: التهديد يتراجع والدبلوماسية تتقدّم.. logo بين مأزقين قاتلين.. وجودية الكيان تسمو فوق كل اعتبار!.. بقلم: العميد مُنذِر الايوبي logo عودة بهاء الحريري بالتنسيق مع شقيقه سعد أم للإنقلاب عليه؟.. عبدالكافي الصمد logo في ظل تصاعد التوترات... نتنياهو سيلتقي بايدن خلال زيارته لِواشنطن! logo 7 جرحى في 5 حوادث سير خلال الـ 24 ساعة الماضية logo "تفاهم" يُنهي التصعيد بين بكركي والحزب logo لِمنع اشتعال الوضع مع حزب الله... ماكرون يدعو نتنياهو للتهدئة!
أمير قطر يصدر قرارًا "تاريخيًا" يثير ردود فعل واسعة
2019-10-31 18:16:25

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد قرارا تاريخيا أثار عدد من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقرر أمير قطر، إنشاء لجنة عليا للتحضير لانتخابات مجلس الشوري القطري. ودعا الشيخ تميم مجلس الشورى الحالي للانعقاد العادي الـ48، وذلك الأسبوع المقبل.

سمو أمير البلاد المفدى يصدر القرار الأميري رقم (47) لسنة 2019 بإنشاء لجنة عليا للتحضير لانتخابات مجلس الشورى، برئاسة معالي رئيس مجلس الوزراء وعضوية عدد من الوزراء والمختصين.#قنا pic.twitter.com/HqCMZIkkgt

— وكالة الأنباء القطرية (@QatarNewsAgency) October 30, 2019
ويترأس رئيس الوزراء عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، اللجنة التحضيرية العليا، حسبما أعلنت وكالة الأنباء القطرية.
وأثار القرار الأميري عددا من ردود الأفعال عبر تويتر، فاعتبره البعض قرارا تاريخيا، ورأي اخرون أنه صفحة جديدة في تاريخ قطر.
وتم إقرار هذه الانتخابات بموجب الدستور القطري عام 2004، في عهد الأمير السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لكنها أرجئت مرارا منذ ذلك الحين.
وتقضي الخطط التي تم إحياؤها بموجب الأمر الأميري الأخير بانتخاب 30 عضوا في أعلى هيئة استشارية حكومية بقطر، فيما من المقرر أن يعين الأمير 15 عضوا آخرين، وذلك لمدة ثلاثة أعوام.
ولا يملك مجلس الشورى سلطات تشريعية فعلية، وضمن صلاحياته إبداء رأيه فقط بشأن التشريعات المطروحة، فيما تعود كلمة الفصل في المسائل التشريعية إلى أمير الدولة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top