2024- 06 - 18   |   بحث في الموقع  
logo هوكشتاين يلتقي قائد الجيش وبرّي وميقاتي: الإنذار الأخير؟ logo بعد "توقف بياناته ليومين"... حزب الله يفتتحها بـ "ميركافا" logo مُعتمدة عالميًّا... ما لا تعرفه عن "هيرمز" التي أسقطها حزب الله! logo مسؤول اسرائيلي:عشرات الرهائن ما زالوا أحياء..ولن نقبل بالتفاوض ل10سنوات logo المرحلة الثالثة من الحرب:اشراك عناصر محلية بادارة غزة؟ logo عملية رفح شارفت على نهايتها..والاحتلال باق في غزة logo 48 ساعة على إختفاء ابن كسروان... هل رأيتموه؟ logo لقاء بين ميقاتي وهوكشتاين... إليكم ما تم بحثه
خبير روسي: استقالة الحريري لن تؤدي لحرب أهلية ولكن ستنهي قصة عائلة الحريري
2019-10-30 00:13:32

اعتبر رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية روسيا العالم الإسلامي شامل سلطانوف أن استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، لن تؤدي إلى حرب أهلية في البلاد، وسيتم اختيار بديل له خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، وبذلك ستنتهي قصة عائلة الحريري، موضحاً أن الحريري يتعرض للضغط من جهات متعددة، من جانب السعوديين، وعليه ضغط من حزب الله، وكذلك تضغط عليه الإمارات العربية ولذلك وقع في حيرة من أمره وأخذ يتقلب، وكان عليه أن يتخذ موقفا صارما، إما أن يكون مع حزب الله أو يجب عليه تعبئة المؤيدين له ويستعد للحرب. وفي حديث لوكالة نوفوستي، رأى سلطانوف أن الحريري تصرف بأسوأ طريقة ممكنة حيث غادر دون أن يحقق، أيا من الأمرين المذكورين أعلاه، أصابه الجبن والخوف، ونزع المسؤولية عن نفسه، مشيراً إلى انه رغم ذلك، لن تقع لاحقا أية حرب أهلية، لأن حزب الله لديه مواقع قوية في لبنان ويحظى الجيش بالدعم كذلك وميزان القوى في البلاد بات مختلفا، ولا يشبه ما كان عليه في الثمانينات لذلك، سيجري البحث عن شخص ليحل محل الحريري كرئيس للوزراء وسيتعين على هذا الشخص تمثيل السنة وفقا للصيغة المحددة في لبنان وأعتقد أنه سيتم العثور عليه، في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وفي غضون بضعة أشهر سينسون الحريري وبذلك ستنتهي قصة عائلة الحريري.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top