2024- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: إشكال بين سوريين في هذه المنطقه logo "البنوك بالبنوك والمطار بالمطار والموانئ بالميناء"... الحوثي: سنقابل كل شيء بمثله! logo "سلاح الشيطان" أهمها... اليكم الأسلحة التي تستخدمها القسام في القتال! logo قنابل إسرائيلية حارقة تُشعل أحراش الجنوب! logo غزة:إسرائيل ترتكب 3مجازر خلال 24ساعة..وتقر باستهداف مدرسة الجاعوني logo الاسرائيليون ينظمون"يوم التشويش"..ولبيد:إسرائيل لا تصلح للحروب الطويلة logo "هآرتس":طوفات الاقصى أصاب الجيش الاسرائيلي بالهستيريا logo الاعتداء على عامر حلاوي: الحزب يعزز نظرية ديفيد شينكر
الاندبندنت: قطر تستخدم مكيفات لتخفيض درجة الحرارة في شوارعها
2019-10-19 07:13:11

نشرت الإندبندنت أونلاين تقريرا بعنوان قطر تستخدم مكيفات لتخفيض درجة الحرارة في شوارعها.

وأشار التقرير الى إن قطر تعتبر واحدة من أعلى دول العالم في درجة الحرارة على وجه الأرض حيث أدى ارتفاع درجة الحرارة غير المتوقع إلى قيام الحكومة بتشغيل مكيفات ضخمة في بعض الشوارع والأسواق المفتوحة، مضيفاً: الدولة التي ستستضيف نهائيات كأس العالم عام 2022 بدأت بالفعل تكييف ملاعب كرة القدم التي تبلغ درجة الحرارة فيها خلال فصل الصيف 46 درجة مئوية.

ولفت التقرير إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتمد تأخير موعد إقامة البطولة، بسبب الحرارة المرتفعة في البلاد خلال فصل الصيف، موضحاً أن الأزمة تكمن في أن تشغيل هذه المكيفات يتم بواسطة الوقود الأحفوري الذي ينتج بدوره كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون الذي يؤدي إلى تنامي ظاهرة الاحتباس الحراري وزيادة درجة الحرارة على كوكب الأرض.

وشدد التقرير على انه وحسب إحصاءات البنك الدولي، فإن قطر التي تستهلك 60 في المئة من إنتاجها للكهرباء لتبريد الجو، هي أكبر دولة في العالم تسبب انبعاث ثاني أكسيد الكربون بالنسبة لعدد السكان حيث يبلغ معدل انتاج كل فرد لثاني أكسيد الكربون ستة أضعاف نظيره في الصين.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top