2024- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo اطلاق نار وترويج عملات مزورة.. الجيش يوقف 3 أشخاص! logo جلسة استماع في الكونغرس..لدعم مناهضة التطبيع مع الأسد logo بن غفير:رئيس الشاباك أطلق سراح بن سلمية..وهددني logo هوكشتاين في باريس الأربعاء.. ونصرالله غيّر مكان إقامته! logo الجولاني يربط احتجاجات الشمال السوري بالتظاهرات ضده:"تحركات مشبوهة" logo الصراع بين نتنياهو والجنرالات يتصاعد..الجيش يريد وقف الحرب logo عملية قنص تستهدف مستوطنين جنوب مدينة نابلس logo إثر أحداث قيصري... ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات شمال سوريا
بالفيديو: حسني مبارك يتحدَّث لأول مرّة منذ تنحيه
2019-10-16 10:14:39

تحدَّث الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك لأول مرة منذ تنحيه قبل 8 سنوات، وروى ذكرياته عن حرب أكتوبر 1973.
وتحدث مبارك، عبر موقع "يوتيوب"، مستعيدًا ذكرياته في الحرب بمناسبة الذكرى الـ46، وتزامنًا مع عيد القوات الجوية التي كان قائدها خلال تلك المعركة.
وقال إن "الرئيس الراحل أنور السادات كان صاحب قرار الحرب وكان قراراً شجاعاً، رفع معنويات الضباط والجنود عقب نكسة العام 1967، محييا السادات على ذلك"، ومؤكدا أن "أولى تباشير الحرب بدأت عندما أُطلقت قاذفات وصواريخ على مركز القيادة الإسرائيلي في سيناء في الساعة الواحدة و50 دقيقة، ثم انطلقت المقاتلات المصرية في تمام الثانية ظهرا لتبدأ معركة تحرير الأرض ورد الكرامة".
وكشف الرئيس الأسبق الذي ظهرت عليه علامات الكبر، بعض المواقف التي صاحبت قرار الحرب، وكيفية تجهيز الجيش للمعركة بعد النكسة، كما كشف كواليس مواجهة الثغرة في منطقة "الدفرسوار"، مطالبا بـ"تعريف الشباب بحجم التضحيات التي قدمها جيل أكتوبر حتى يمحو آثار الهزيمة، وإطلاعهم على ما حدث لكي يستعيد ضباط وجنود الجيش ثقتهم في أنفسهم، ويستعيد الشعب ثقته في قواته المسلحة".
يذكر ان مبارك ظهر على شاشات التلفزيون للمرة الأخيرة في 26 كانون الاول الماضي، أمام محكمة الجنايات خلال إدلائه بشهادته في قضية اقتحام السجون، والمتهم فيها الرئيس المعزول الراحل محمد مرسي وقادة جماعة الإخوان المسلمين المحظورة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top