2024- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo مولوي استقبل وفدا من البلدات الحدودية الجنوبية.. والتقى رياشي و4 نواب logo إثر تعرضها لحادث سير... مستشارة الأسد بحالة حرجة! logo "هدد سياحًا خليجيين بـ"سكين"... الشرطة تلقي القبض على مواطن تركي (فيديو) logo "دون أي نقاش"... قاسم: إذا توقفت حرب غزة سنوقف إطلاق النار logo اطلاق نار وترويج عملات مزورة.. الجيش يوقف 3 أشخاص! logo جلسة استماع في الكونغرس..لدعم مناهضة التطبيع مع الأسد logo بن غفير:رئيس الشاباك أطلق سراح بن سلمية..وهددني logo هوكشتاين في باريس الأربعاء.. ونصرالله غيّر مكان إقامته!
الغارديان: مواجهة هونغ كونغ للاحتجاجات قد يقوض صورتها كمدينة منفتحة كوزموبوليتانية
2019-10-16 10:13:23

ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية، في تقرير لهاوراد دابليو فرينش بعنوان لماذا تخشى الصين إرسال دبابات إلى هونغ كونغ، أنّ منذ نحو عشرين عامًا، بدأ أكاديميّون وباحثون في التكهّن بأنّ مع تزايد الثروة ومع تكوُّن طبقة متوسّطة قويّة، فإن ذلك سيؤدي تدريجيًّا إلى تغيير سياسي في الصين وإلى توجّه تدريجي صوب الديمقراطيّة.

ولفت الكاتب إلى أنّ على الرغم من استمرار النمو الاقتصادي، بقي النظام السلطوي في الصين دون أن يشهد أيّ تحديات في السنوات العشر الأولى من القرن الحادي والعشرين، ولكن الآن جاء التمرّد المتوقّع، ولكن ليس في الصين، بل في هونغ كونغ، مبيّنًا أنّ الإحتجاجات الّتي تشهدها هونغ كونغ منذ الصيف يشارك فيها آلاف الشباب من الطبقة المتوسطة للإعراب عن غضبه، وانضمّ إليهم الأكبر سنًّا ومختلف فئات المجتمع.

وأوضح أنّ أحد المسارات الّتي يمكن للسلطات اتّخاذاها في مواجهة هذه الاحتجاجات، هو القوّة والمواجهة وشنّ تدخّل أمني أو عسكري لإخماد المظاهرات، مركّزًا على أنّ ذلك سيكون له تبعات جسيمة، حيث سيقوّض صورة هونغ كونغ كمدينة منفتحة كوزموبوليتانيّة، مدينة تدرّ أرباحًا اقتصاديّة ضخمة على الصين وتُقدم عنها صورة تغاير التصورات المحيطة بها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top