2024- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo مولوي استقبل وفدا من البلدات الحدودية الجنوبية.. والتقى رياشي و4 نواب logo إثر تعرضها لحادث سير... مستشارة الأسد بحالة حرجة! logo "هدد سياحًا خليجيين بـ"سكين"... الشرطة تلقي القبض على مواطن تركي (فيديو) logo "دون أي نقاش"... قاسم: إذا توقفت حرب غزة سنوقف إطلاق النار logo اطلاق نار وترويج عملات مزورة.. الجيش يوقف 3 أشخاص! logo جلسة استماع في الكونغرس..لدعم مناهضة التطبيع مع الأسد logo بن غفير:رئيس الشاباك أطلق سراح بن سلمية..وهددني logo هوكشتاين في باريس الأربعاء.. ونصرالله غيّر مكان إقامته!
أميركا تتهم بنكاً تركياً بدعم إيران بـ"مليارات الدولارات"
2019-10-16 06:11:10

وجّه النائب العام الأميركي، يوم أمس الثلاثاء، 6 تهم لبنك "خلق" التابع للحكومة التركية، تتعلق بالاحتيال، للتهرب من العقوبات الأميركية المفروضة على إيران.
ووفق بيان صادر عن وزارة العدل الأميركية، فإن التهم شملت الاحتيال وغسيل الأموال والتهرب من العقوبات الأميركية المفروضة على طهران.
وبحسب الوزارة الأميركية، فإن البنك متورط بقضايا تهرب من العقوبات الأميركية بمليارات الدولارات، شملت عمليات غسيل أموال لعائدات النفط الإيراني، قام بها مسؤولون كبار من البنك التركي، وسط صمت من جانب المسؤولين الأتراك الذين تلقى بعضهم مبالغ مالية كبيرة كرشى.
وفي تعليق على بيان وزارة العدل الأميركية، قال مساعد المدعي العام للأمن القومي جون سي. ديمرز: " تآمر بنك خلق التركي لتقويض نظام العقوبات الأميركية من خلال منح إيران إمكانية الوصول لأموال بمليارات الدولارات".
وأضاف: "يمثل ما قام به البنك التركي انتهاكا خطيرا للعقوبات المفروضة على إيران ويهدد أمننا القومي".
وكانت السلطات التركية قد أمرت العام الماضي باعتقال تاجر الذهب رضا ضراب، الذي ظهر كشاهد إثبات في المحاكم الأميركية بقضية ضد مسؤول كبير ببنك "خلق"، متهم بالتواطؤ لمساعدة إيران على مراوغة العقوبات الأميركية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top