2024- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo استقصاء الشمال توقف مطلوبان ليلاً في هذه المنطقة logo بلدة لبنانية تتعرّض لقصفٍ عنيف! logo رعد: أحدثنا ثغرات كبيرة لا يستطيع العدو أن يرممها في عقود logo “أزمة حقيقة”… الراعي: لا نستطيع البقاء في الكذب! logo بالفيديو: غارة تستهدف منزلاً في معروب logo "وطننا يتلاشى"... الراعي: لا نستطيع البقاء في الكذب! logo الحرارة الى ارتفاع... اليكم طقس بداية الأسبوع logo رداً على “غارة البقاع” أمس.. “الحزب” يقصف طبريا بـ”الكاتيوشا”!
أردوغان: حظر الاسلحة لن يوقف عمليتنا في سوريا
2019-10-13 17:16:48

أعلن الرئيس التركي رجب اردوغان خلال كلمة له في إسطنبول اليوم الاحد، ان "قوات بلاده ستتوغل ما بين 30 إلى 35 كيلومترا في أراضي سوريا"، مشيراً الى انه "تمّت السيطرة على 109 كم مربع حتى الآن خلال عملية "نبع السلام"، بحسب قناة "العربية".
وقال: "نحن في سوريا لأن النظام السوري لم يؤدّ مهمته ولم يُوفِ باتفاقيات محاربة الإرهاب"، مضيفاً: "عمليتنا لا تستهدف الشعب السوري، ولا الأكراد هناك، بل الإرهابيين".
وجدّد أردوغان رفض بلاده لإقامة ما قال إنها دويلة إرهابية عند الحدود مع تركيا، وشدّد على أن بلاده لن تسمح بإقامتها، كما رفض أي حوار مع القوات الكردية قائلاً: "متى رأيتم دولة ما تجلس إلى طاولة المفاوضات مع منظمة إرهابية؟".
وأشار أردوغان إلى وجود أطراف تعرض الوساطة بين تركيا والقوات الكردية، وهاجم هذه المقترحات قائلاً: "كيف أصبح هؤلاء رؤساء حكومات ودول؟ هذا ما لا يمكن فهمه"، حسبما اشار موقع "عربي بوست".
أردوغان، من جهة اخرى، إعتبر أن "من يهدّد بلاده بمنع تصدير الأسلحة إليها سيعلمون في وقتٍ ما أنهم مخطئون"، مشيراً إلى أن "تركيا تحت التهديد الارهابي منذ 35 عاماً، والقضية بالنسبة إلينا قضية بقاء".
واعتبر ان "الحظر على الأسلحة لن يدفع تركيا لوقف عمليتها في سوريا" مؤكداً انه "لم ولن نسمح بإقامة دويلة إرهابية شمالي سوريا".
وكانت كل من فرنسا وألمانيا قد أعلنتا تعليق بيع الأسلحة إلى تركيا على خلفية العملية العسكرية "نبع السلام" التي تشنها أنقرة شمال شرقي سوريا.
كما اكد وزير الخارجية الألماني هيكو ماس إن الحكومة الألمانية لن تصدر أي ترخيص جديد لبيع أي أسلحة لتركيا يمكن أن تستخدم شمال شرقي سوريا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top