2024- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo الجبهة الجنوبية مشتعلة بالغارات والقصف: "الحزب" يضرب قاعدة إسرائيلية logo الكابتن عبد الناصر المير يهنئ بالسنة الهجرية.. logo احتراق سيارة في البترون logo عواطفه غلبته هذه المرّة... حارس الملك ينفجر بالبكاء! (فيديو) logo "تخاذلتم وتقاعستم"... الموسوي: نحن نصنع أجيالاً للمستقبل logo رعد: نحن لا نفتعل نزاعات من أجل مصلحة تافهة logo جنبلاط مهنئا بزشكيان: اتطلع إلى أن تنعم إيران وشعبها بالاستقرار logo عودة: على المجلس النيابي إفساح المجال لغيره
رد عنيف من تركيا على بيان الجامعة العربية
2019-10-13 10:18:58

عقّبت الرئاسة التركية، على بيان الجامعة العربية الذي يدين عملية "نبع السلام" التركية شمال شرق سوريا ضد الوحدات الكردية المسلحة.
وقالت وزارة الخارجية التركية، إن "توجيه أمين عام جامعة الدول العربية اتهامات ضد بلادنا يعني الشراكة في جرائم المنظمة الإرهابية، وخيانة للعالم العربي".
وأضافت، أن "أمين عام الجامعة العربية يدعم الإرهابيين الذين يسعون لتقسيم الوطن العربي، والأولى له الدفاع عن حقوق السوريين العرب".
من جهته ،قال رئيس دائرة الاتصالات بالرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، في تغريدات على حسابه عبر "تويتر": "أدين بشدة، التوصيف الخاطئ من الجامعة العربية للعملية التركية التي تحارب الإرهاب في الشمال السوري، باعتباره "غزو"، وذلك في بيانها الصادر في وقت سابق اليوم".

I strongly condemn the Arab League for mischaracterizing Turkey’s counter-terrorism operation in northeastern Syria as an “invasion” in a statement issued earlier today.

— Fahrettin Altun (@fahrettinaltun) October 12, 2019
وهاجم المسؤول التركي، حكومات عربية لم يسمها، قائلا إن بلاده تدرك انزعاج تلك الدول من الموقف التركي تجاه الفلسطينيين، والقدس المحتلة، وموقفها من الانقلابات وأعمال القتل التي تمارس بحق المدنيين في اليمن.
وتابع: "ندرك جيدا أن تلك الحكومات لا تتحدث بلسان الشعوب العربية".

We are fully aware that government which dislike Turkey’s advocacy for Palestinians, objections against handing over Jerusalem to occupiers and calling things as we see them –including coups, murders, and the bombardment of civilians in Yemen— do not speak for the Arab world.

— Fahrettin Altun (@fahrettinaltun) October 12, 2019
وأضاف في تغريدة أخرى: "نحن نفتخر باستياء تلك الحكومات التي لم تمانع احتلال الوحدات الكردية الإرهابية لمنطقة عربية (سوريا) وتدميرها للقرى العربية، من عملية نبع السلام".

We can only take pride in the fact that governments, which did not mind the terrorist organization PKK’s occupation of a predominantly Arab area, the displacement of Arab civilians from their lands, or the destruction of Arab villages, are unsettled by #OperationPeaceSpring

— Fahrettin Altun (@fahrettinaltun) October 12, 2019
وكانت الجامعة العربية، قررت في ختام اجتماعاتها، على مستوى وزراء الخارجية السبت، النظر في "اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة العدوان التركي على سوريا، بما في ذلك خفض العلاقات الدبلوماسية ووقف التعاون العسكري، ومراجعة مستوى العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياحية مع تركيا".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top