2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo نقل اسلحة ثقيلة الى الجنوب.. هل ستتطور المعركة؟ logo “الحزب” يعلن إستهداف هدف حيوي في إيلات logo شهداء وجرحى جراء غارة للاحتلال استهدفت منزلا في بيت لاهيا logo ارتفاع عدد ضحايا حريق اندلع في مصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبية logo مهدي سفري: اتفاق التعاون الاستراتيجي الشامل بين إيران وروسيا ينتظر اللمسات الأخيرة logo توقيف 4 في بريطانيا لاقتحامهم حديقة منزل رئيس الوزراء logo مانشيت “النهار”: رسالة “المقاومة” للفاتيكان: الهجوم الأعنف على بكركي! logo افتتاحية “الجمهورية”: هذه أسباب “الشهر المصيري”.. وعودة التموضع الى ما قبل الهدهد
أبو فاضل: التدابير التي ستتخذ بعد إقرار الموازنة ستكون قاسية
2019-10-12 00:18:26

رأى الكاتب والمحلل السياسي المحامي جوزيف أبو فاضل أن هناك دلالات عديدة للقاء الذي جمع الأمين العام لـحزب الله السيد حسن نصرالله ووزير الخارجية جبران باسيل، الأولى أن هذه الزيارة أتت قبل إرسال الحكومة مشروع الموازنة الى المجلس النيابي، مشددا على أن إرسال الموازنة الى المجلس أمر رئيسي. ولفت أبو فاضل في حديث تلفزيوني أنه معروف أن هناك أزمة سياسية في البلد، لكنه ممسوك أمنيًا لكن يبقى هناك موضوع الاقتصاد، مشيرا الى أن اللقاء تطرق بالملف الإقتصادي الى موضوع ضبط المعابر الشرعية بدءا من المرفأ، فلا يجوز أن يستورد لبنان 20 مليار دولار ولا يستوفي عليها ملياري دولار. وأوضح أن هناك بعض الأمور التي تم التطرق اليها حول الموازنة وأظن أنه بعد اقرارها التدابير التي ستتخذ ستكون قاسية، معربا عن أسفه لأننا وصلنا الى ذلك بعد 30 سنة من الفوضى المالية والاقتصادية. وأشار الى أن لقاء السيد نصرالله وباسيل تطرق أيضا الى علاقة لبنان بمحيطه وسوربا وكل المنطقة، مبينا أن الكلام في هذا السياق يبقلى للسيد نصرالله وباسيل حتى يعلنا عنه. لكن هذا هو جو اللقاء. واعتبر أبو فاضل أن لبنان لا يمكنه إلا أن ينفذ العقوبات الأميركية، لذلك كان هناك كلام واضح والاجتماع كان ناجحا على الصعيد الاقتصادي باعتبار أن الوضع السياسي والأمني متفق عليه منذ وثيقة مار مخليل التي حمت لبنان في كثير من المواقف.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top