2024- 06 - 28   |   بحث في الموقع  
logo بايدن يخسر المناظرة الاولى امام ترامب..والديمقراطيون يائسون logo مناظرة بايدن وترامب:كيف تسابق المرشحان على دعم إسرائيل logo أربعة جرحى بحادث سير في هذه المنطقة logo انطلاق عملية التصويت في إيران... وخامنئي يدعو لمشاركة شعبية واسعة! logo ارتفاعٌ في أسعار المحروقات! logo لقاء بين نصرالله والأمين العام للجماعة الإسلامية logo صور الأقمار الاصطناعية تظهر: جزء كبير من قرية جنوبية تحوّل إلى ركام! logo مانشيت “الأنباء”: عوامل عدة على خط توسيع الحرب.. العقل والمنطق يقتضيان تحصين الداخل اللبناني
سوريا الديمقراطية: إرهابيو داعش قد يهربون بسبب عدوان تركيا
2019-10-11 10:16:22

حذرت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، من أن ضرب استقرار المنطقة من خلال الهجمات التركية، يشكل خطرا كبيرا على أمن المنطقة وقد ينشر الفوضى فيها، خصوصا مع استهداف مواقع وسجون تستخدم لاحتجاز إرهابيين من تنظيم"داعش".
وقالت إلهام أحمد في حديث لسكاي نيوز عربية، أن الخطر يتعاظم أيضا مع "نساء الدواعش" الموجودات في المخيمات، إذ يمكن أن يتم تهريبهن وإيصالهن إلى بلدانهن الأصلية لتنفيذ عمليات إرهابية، في حال خرجت الأمور عن سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في المناطق التي تتعرض لقصف تركي عشوائي.
ولفتت إلهام إلى أن النظام التركي يتذرع بحجة إعادة المهجرين السوريين لهذه المنطقة التي يهاجمها، إلا أنه في حقيقة الأمر يسعى لإحداث تغيير ديموغرافي، وتقسيم سوريا، والتوسع في المنطقة.
ورداً على تصريحات نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد التي هاجم فيها قوات سوريا الديمقراطية، أوضحت إلهام أن التعامل مع الأكراد بهذا الأسلوب الاستفزازي كان على الدوام المشكلة الأساسية لتطوير حوار سليم مع دمشق يقود في نهاية المطاف إلى حل القضايا العالقة بين الطرفين، ويضع حدا لمحاولات التقسيم.
وبالنسبة للخيارات المتاحة أمام الاكراد في ضوء الهجوم التركي، أوضحت إلهام أنها تسعى من خلال جولتها على عواصم أوروبية وروسيا وأميركا إلى وضع حد للاعتداءات التركية، مشيرة إلى أن الخيار الأساسي هو الاعتماد على القوة الذاتية والمقاومة، وأن الأكراد سيمضون قدما في الدفاع عن سوريا مع الحفاظ على حقوقهم.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top