2024- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo البزري: الاستحقاق الرئاسي كان معقداً قبل الحرب في غزة logo افتتاحية “النهار”: عودة السباق المحموم بين الاغتيالات والجهود الدولية logo افتتاحية “الديار”: حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» logo افتتاحية “اللواء”: «تصعيد قاتل» في الجنوب بالتزامن مع تقدُّم مفاوضات غزة logo تفاصيل "القضايا الجوهرية" في رد حماس logo الجيش الإسرائيلي يقر بمقتل ضابط وإصابة جنديين في غزة logo لإستعادة الهدوء على حدود لبنان... لقاء بين هوكشتاين ومسؤولين فرنسيين logo مهرجان بمناسبة عيد مار شربل في السفيَلة المتن
هيومن رايتس: البحرين لا توفر الرعاية الطبية للسجناء وترفض عرضهم على اختصاصيين
2019-10-09 09:16:28

أفاد منظمة هيومن رايتس ووتش بأن السلطات البحرينية لا توفّر الرعاية الطبية اللازمة للسجناء، مشيرةً إلى أن سلطات السجون تحرم السجناء من الرعاية الصحية العاجلة تعسفا، وترفض عرضهم على اختصاصيّين، ولا تكشف عن نتائج فحوصهم الطبية، وتحجب عنهم الدواء كشكل من العقاب.

وأشارت إلى أن جميع السجناء الستة يقضون عقوبات بالسجن تتعلق بأدوارهم البارزة في المعارضة والاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية منذ 2011، معتبرةً أنه من المخزي أن تحرم السلطات البحرينية السجناء من الرعاية الطبية التي يحتاجونها بشكل عاجل، ما عرّض حياتهم أحيانا للخطر.

ولفتت إلى أنه كان ينبغي ألا يُسجن الكثير من هؤلاء الأشخاص أصلا، كما أن الحرمان من الرعاية الطبية تعسفا قد يرقى إلى العقاب خارج نطاق القضاء، موضحةً أن حرمان أي سجين من الرعاية الطبية هو انتهاك لقواعد الأمم المتحدة النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء، المعروفة بقواعد مانديلا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top