2024- 06 - 25   |   بحث في الموقع  
logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف logo سنة على تمرد بريغوجين:خفايا وأسرار logo السويداء من السِلميّة إلى نصف العسكرة logo المشهد السياسي.. هَل تغير حرب الشمال قَواعد اللعبة بين لبنان واسرائيل؟.. بقلم: العميد مُنذِر الايوبي logo إطلاق الشائعات بدلا من الصواريخ.. الحرب مستبعدة!.. غسان ريفي logo منصوري يلعب على الحبال: بين المودعين والمصارف والحكومة logo "الحزب" يستعد للحرب: غوّاصات وطوربيدات.. وصواريخ تخترق القبة الحديدية
رسالة من غوتيريش الى موظفي الامم المتحدة: نحن في أزمة
2019-10-08 09:21:48

تعاني منظمة الامم المتحدة من عجز قدره 230 مليون دولار بحسب ما أعلن الأمين العام أنطونيو غوتيريش، مشيرا الى ان احتياطات المنظمة المالية قد تستنفد بحلول نهاية تشرين الاول الجاري.
وفي رسالة وجهها غوتيرش الى الموظفين البالغ عددهم نحو 37 ألف شخص يعملون في أمانة الأمم المتحدة، أكد أن من أجل ضمان دفع الرواتب حتى نهاية العام سيكون من الواجب اتخاذ تدابير.
وأشار غوتيريش إلى إمكانية تأجيل مؤتمرات واجتماعات والتقليل من عدد من الخدمات، مع حصر السفر الرسمي بالأنشطة الأساسية فقط واتخاذ تدابير لتوفير الطاقة، وذلك بهدف الحد من النفقات خلال الربع الأخير من السنة.
وتعليقا على هذه المشاكل النقدية، قال غوتيريش: "حتى الآن، لم تدفع الدول الأعضاء سوى 70 في المئة من إجمالي المبلغ اللازم للأنشطة المدرجة في الميزانية العادية لعام 2019".
وأشار إلى أنه "كتب إلى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في 4 تشرين الاول ليشرح لها أن الأنشطة الممولة من الميزانية العادية تمر بمرحلة حرجة".
وقال مسؤول في الأمم المتحدة طلب عدم كشف هويته، إن غوتيريش طلب من الدول الأعضاء في وقت سابق هذا العام زيادة مساهماتها في المنظمة العالمية لتفادي المشاكل النقدية، لكنها رفضت.
وذكر غوتيريش في رسالته بأن "الدول الأعضاء هي المسؤولة عن الوضع المالي للمنظمة" في نهاية المطاف، مشيرا في شكل ضمني إلى البلدان التي لا تدفع مساهمتها أو تتأخر عن سدادها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top