2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفض "الواقعية" يجهض مبادرة الفاتيكان: الصراع الداخلي والحدودي يتأجج logo ما جديد غارة النبطية؟ logo إرتفاع حصيلة العدوان الجوي في النبطية logo بعد غارة النبطية.. إعلان مهم من وزير التربية عن الإمتحانات الرسمية logo ربّطوه على آلية إسرائيلية... جريحٌ فلسطيني يروي! (فيديو) logo "لم تُقاوم على الفور"... قضية اعتداء جنسي تثير الجدل! logo ارتفاع حصيلة ضحايا غزة... واسرائيل مسيطرة على محور صلاح! logo "سبيلٌ للتغيير"... خاتمي يطالب بالتصويت لبزشكيان!
سليماني يروي تفاصيل حرب تموز... ويتحدث عن عماد مغنية
2019-10-01 20:15:49

استعرض قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني في مقابلة حصرية وغير مسبوقة، بثتها قناة العالم الاخبارية، وجهات نظره حول حرب تموز في لبنان، والتي كان الهدف منها في الاساس القضاء على "حزب الله".
وقال سليماني: "في حرب تموز 2006 كانت أميركا قد حشدت قواتها في المنطقة وحصل تواجد عسكري ضخم جداً من الناحية الكمّية وهذا التواجد يوفر فرصًا مناسبة للكيان الصهيوني فتواجد الأميركيين في العراق كان يعد تهديدًا للحكومة السورية ولايران".
واضاف: "على أساس هذا التواجد الأميركي تحرك الكيان الصهيوني في ظل أجواء الرعب الثقيلة التي خلقتها أميركا في المنطقة وأراد الكيان انتهاز هذه الفرصة واعتقد أنها خير فرصة للقيام بحرب خاطفة".
ولفت سليماني الى ان "عماد مغنية كان لواءً حقيقياً ويمتلك صفات الشجاعة الحقيقية"، مشيراً الى انه "كان في ساحة الحرب يملك أشبه الصفات بمالك الأشتر".
وتابع القائد الايراني في معرض حديثه عن حرب تموز 2006: "كانوا قد أعدوا السفن للتسفير وهم أرادوا مهاجمة طائفة بأكملها ليستطيعوا القيام بالتغيير الديمغرافي الكامل في جنوب لبنان".
وقال: "طلبوا مني في طهران أن أقدم إحاطة كاملة حول الأحداث وكان الإمام الخامنئي في مشهد فزرته وقدمت تقريراً عن الحادث ولكن مشاهداتي لم يكن فيها أفق للانتصارات".
زذكر ان "المرشد الايراني الإمام علي الخامنئي سألني اذا اردت أن اقول له شيئا ما في التقرير فأجبته بالنفي".
ولفت الى ان " الإمام الخامنئي قال إن "اسرائيل" أعدت مخطط الحرب مسبقاً وكانت تريد تطبيقه بشكل مفاجئ لكن عملية الاسيرين افشلت المخطط".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top