2024- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo عبد المسيح: لانتداب قاض أرثوذكسي من ديوان المحاسبة لتسيير مرفق إدارة السير logo موسى: التهدئة على الجبهة الجنوبية تساعد في ترسيم الحدود logo واشنطن وباريس وجنوب لبنان: حل ديبلوماسي بضمانات طويلة الأمد logo من داخل عربة غولف... ترمب: بايدن "انسحب" من السباق (فيديو) logo "بدعم حليفنا الأميركي"... نتنياهو: نتيجة هذه الحرب ليست محل شك logo بين حزب الله وإسرائيل... أبعاد مهمة هوكشتاين في فرنسا logo بعد إغتيال "الحاج أبو نعمة"... تقريرٌ إسرائيليٌ يكشف: نحن أمام أيام صعبة logo البزري: الاستحقاق الرئاسي كان معقداً قبل الحرب في غزة
عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى في رأس السنة العبرية
2019-09-29 12:13:10

اغلقت الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى، مؤقتا، أمام المقتحمين من المستوطنين اليهود من جهة باب المغاربة.

وأفاد مصدر في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، أن 235 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى وتجولوا في الباحات بحراسة من الشرطة الإسرائيلية، وذلك احتفالا برأس السنة العبرية.



وأوضح شهود عيان أن الشرطة الإسرائيلية فتحت باب المغاربة خلال ساعات الصباح الباكرة، وسمحت باقتحام عشرات المستوطنين لباحات الأقصى على شكل مجموعات متتالية من بينهم المتطرف يهودا غليك. وأضافوا أن المستوطنين قاموا بالتجول في باحات المسجد الأقصى، وأدوا صلواتهم وطقوسهم بشكل استفزازي خاصة عند باب الرحمة (الجهة الشرقية من المسجد).



وأوضحوا أن الشرطة الإسرائيلية قامت بحماية المستوطنين خلال الاقتحام من خلال مرافقتهم، إلى جانب عناصر من قواتها الخاصة المدججة بالسلاح.



وبالتزامن مع الاقتحامات، تواجد عشرات المواطنين الفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى في محاولة منهم لصد المستوطنين والدفاع عن المسجد الأقصى والرباط فيه.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top