2024- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي: السعودية كانت وستبقى الشقيق الأكبر للبنان ونتطلع الى رعايتها ليتمكن من النهوض من جديد logo البخاري: سنقدم مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان logo سفيرة قبرص: نؤكد موقف بلادنا عدم السماح بإستخدام أراضينا كمنطلق لأعمال حربية ضد لبنان logo إنقاذ شاب غرق في بحر كفرعبيدا.. إليكم التفاصيل logo درجات الحرارة الى ارتفاع.. ما جديد الطقس؟ logo "مساعي لِزعزعة النظام العام"... تركيا: نراقب عن كثب التحريض ضد اللاجئين السوريين logo رغم قرار الوزير... موظفو "النافعة" لم يعودوا والعمل يستمر بطيئًا! logo "عن أي مناورة تتحدثون في لبنان؟"... لواء احتياط اسرائيلي: الحرب الإقليمية ستدمر بلدنا
بالفيديو.. AD ASTRA يشهد لقاء النجمين العالميين براد پيت وتومي لي جونز
2019-09-26 23:57:49

استقبلت دور العرض السينمائي الخميس الماضي فيلم الخيال العلمي المشوق «AD ASTRA» والذي تدور أحداثه في المستقبل ويتألق فيه النجم العالمي براد پيت الذي يلعب دور رائد فضاء محترف يسافر حتى الحدود الخارجية لنظامنا الشمسي للبحث عن أبيه المفقود، والكشف عن سر غامض يهدد الحياة على كوكب الأرض، ويستعرض «AD ASTRA»، الذي يعني «إلى النجوم» باللاتينية، هذه الرحلة لكشف الأسرار التي تشكل تحديا لطبيعة الوجود البشري وموقعنا في هذا الكون الفسيح.

وفي تعليق له على الفيلم والمخرج والمنتج والكاتب جيمس غراي، يقول براد پيت الذي يلعب دور رائد الفضاء «روي»: أعتقد أنه فيلم تعود جذوره إلى أفلام فترة السبعينيات، حيث يبدو أنه قد تشكل المشهد العام لدى جيمس، فهو عبارة عن مشهد تأملي تفتح بعدها وانبثق عنه هذا العمل البارز، كما يتميز الفيلم بكونه يشمل العديد من اللحظات المثيرة التي تضم الكثير من الحركة والإثارة المتجسدة في مشاهد رائعة جدا على الشاشة الكبيرة.

اختار صناع الفيلم النجم تومي لي جونز الحائز جائزة «الأوسكار» لتقمص دور «كيلفورد»، الأب الموقر والغامض لرائد الفضاء «روي»، وقد علق جونز على الفيلم قائلا: أنا أحب الخيال العلمي، واعتبرت هذه القصة وهذا السيناريو ممتعين حقا». ويصف جونز الشخصية التي يلعب دورها بانها «رائد فضاء ومستكشف عظيم ، يصبح بعدها رجلا خطيرا. إنه في الواقع رجل ضائع».

من جهته، يتذكر جيمس غراي الإلهام الأول الذي دفعه لتنفيذ هذا العمل السينمائي وذلك عندما كان يقرأ عن عالم الفيزياء إنريكو فيرمي الحائز جائزة «نوبل» والمعروف بلقب «مهندس العصر النووي»، وقد اعتقد فيرمي أن هناك إمكانية كبيرة بنسبة 90% أن يلحق الدمار بالجزء الجنوبي الغربي للولايات المتحدة الأميركية عند تنفيذ عملية شطر الذرة للمرة الأولى.

حول هذا الأمر يقول غراي: لم يكونوا متأكدين تماما من عدم استمرار السلسلة التفاعلية، ولقد وجدت هذا الأمر مقلقا كثيرا وفكرت بشيء مهم ألا وهو كيف يمكن أن تكون الأمور عليه إن لم يكن لديك أي شيء لتخسره وأنت تائه في الفضاء البعيد؟ عندها لن توجد أي حدود لنوع التجارب التي قد ترغب القيام بها أو تنفيذها فعليا. وأضاف: بعدها بدأت التفكير بفيلم «Heart of Darkness» للروائي جوزيف كونراد وفيلم «Apocalypse Now»، وقد برزت الفكرة من هناك. لقد كان لفيلم «Heart of Darkness» الأثر الكبير، مع محاولة عيش الصورة والمزاج العام اللذين سادا مهمتي الفضاء «أبولو» و«ميركوري».

من المهم الإشارة إلى أنه لا يمكن تنفيذ فيلم واقع- خيال- علمي حقيقي بدون الحصول على معلومات وبيانات حقيقية من خبراء متخصصين في عدة مجالات، بناء عليه، استعان صناع الفيلم بوكالة الفضاء الأميركية (NASA)، بالإضافة إلى عدد من وكالات الفضاء البارزة الأخرى لتحقيق هدفهم، كما استفادوا من الخبرات الواسعة التي يتمتع بها رائد الفضاء المتقاعد غاريت ريسمان، الذي قاد مهمتين عبر مكوك فضائي إلى محطة الفضاء الدولية. علاوة على هذا، اعتمد فريق الفيلم أيضا من مصدر بارز آخر هو روبرت يوويل، المهندس الفضائي المخضرم الذي يتمتع بخبرة امتدت لنحو 30 عاما من العمل على البرامج الفضائية، وذلك بعدما كان قد باشر عمله مهندسا مع «ناسا» سنة 1989.

عن هذا الموضوع، قال يوويل: أراد جيمس أن يزخر الفيلم بكثير من العناصر الواقعية وذلك بأكبر قدر ممكن، وبعد قراءتي للنص، قدمت بعض الاقتراحات الأساسية. وما كان يتم البحث عنه من الناحية الواقعية ارتبط بالفيزياء بشكل أساسي، ومن بعض الأمور التي كان يجري الاستفسار عنها على سبيل المثال لا الحصر إمكانية إطلاق النار من سلاح على سطح القمر. الجواب هو نعم، فالسلاح التقليدي يعمل في الفضاء، وذلك كون الرصاصة تتمتع بالعنصر المؤكسد الخاص بها.

استضاف «مهرجان البندقية السينمائي» بدورته الـ 76 التي انطلقت في 28 أغسطس الماضي العرض الأول لـ «AD ASTRA»، ويشكل هذا المهرجان بداية موسم فعاليات جوائز السينما، وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، أصبح «البندقية السينمائي» الانطلاقة الأولى لبعض أهم وأبرز الأعمال السينمائية.

و«AD ASTRA» من إخراج جيمس غراي وكتابة جيمس غراي وإيثان كروس، وقد قام بإنتاجه مسؤولو شركة «Plan B Entertainment» وكل من براد پيت، ديدي غاردنر وجيريمي كلينر، إلى جانب جيمس غراي وأنطوني كاتاغاس، إضافة إلى رودريغو تيكسييرا من شركة الإنتاج «RT Features» وآرنون ميلخان من شركة «New Regency Pictures» وهو من بطولة براد پيت، تومي لي جونز، روث نيغا، ليف تايلر ودونالد ساذرلاند.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top