2024- 06 - 21   |   بحث في الموقع  
logo خطة سموتريتش:قضم الضفة ومنع ضمها لدولة فلسطينية logo تسجيل صوتي لسموتريتش يفضح "مخطط إسرائيل" للضفة الغربية logo ترسانة أسلحة "ضخمة" يمتلكها حزب الله بمواجهة إسرائيل logo غوتيريش: لا يمكن تحمّل أن يصبح لبنان غزة أخرى logo "تجاهلته تل أبيب"... أوكرانيا قدمت "مسيرة إيرانية" لإسرائيل وعرض! logo تمديد فترة إخلاء "مستوطنات الشمال" logo “حزب الله” شيع واهالي حومين الفوقا الشهيد علي الهادي محمد جمعة logo وزير الدفاع الأميركي: “حزب الله” يمكنه إحداث ضرر لكل إسرائيل تقريبا!
أمير قطر عن الأزمة السورية... "آن الأوان"
2019-09-24 20:18:38

قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إن الاستقرار في منطقة الخليج العربي حاجة إقليمية ودولية.
وأضاف الأمير في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، أن "الأهمية الاستراتيجية لمنطقة الخليج تجعل من تحقيق الاستقرار فيها حاجة دولية ونؤكد على موقفنا الثابت".
وأوضح قائلا: "الحصار الجائر غير المشروع وغير المبرر الذي فرضته بعض الدول على قطر ما زال مستمرا" مضيفا: "نحن المعتدى علينا نؤكد على موقفنا بأن الحوار غير المشروط، القائم على الاحترام المتبادل ورفع الحصار هو الحل للأزمة الخليجية".
واستطرد في هذا الصدد: "كنت واثقا منذ اليوم الأول للحصار، من صمود الشعب القطري وإخوانه المقيمين في قطر".
وعن القضية الفلسطينية قال أمير دولة قطر، إن "استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية وحصار غزة وتكثيف الاستيطان في الجولان هي أمور تجري بتحد علني للأمم المتحدة"، مؤكدا أن بلاده "سوف تواصل تقديم الدعم السياسي والإنساني للشعب الفلسطيني".
أما عن القضية السورية، فقد أكد الشيخ تميم بن حمد أنه "آن الأوان لإنهاء أزمة سوريا وفقا للقرارات الأممية بما يحفظ وحدة أراضيها".
ودعا أمير دولة قطر في خطابه الإدارة الأميركية، إلى شطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
كما أكد دعم جهود الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية، وكافة الجهود لوقف الحرب في اليمن.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top