2024- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo شوقي عبدالأمير لـ"المدن":الثقافة آخِر خنادق الدفاع عن حضور العرب logo المقالع والكسارات تواصل التدمير المنهجي للكورة وجبالها logo انتخابات ايران ووساطة المانيا: تحسب لاحتمال فوز ترامب logo لقاء روحي مسيحي – إسلامي في صور بمشاركة السفير البابوي: لوقف الإعتداءات وانتخاب رئيس logo بالصوره: برفقة زوجته.. أردوغان يحضر مباراة المنتخبين التركي والهولندي logo أمرٌ إيجابي داخل المصارف.. والعين على الرواتب logo هذا ما اكتشفته “قوى الأمن” داخل سيارة سوريّ! logo جميل السيد يكشف مصير “جبهة الجنوب”.. منشورٌ لافت جداً!
رسول الصغير أول ممثل عراقي في فرقة شكسبير البريطانية
2019-09-17 00:57:22

مفرح الشمري

[email protected]

يشارك الفنان العراقي رسول الصغير بدور أساسي في مسرحية «متحف في بغداد» التي تستعد فرقة شكسبير الملكية البريطانية تقديمها في 11 أكتوبر المقبل وحتى 25 يناير 2020 ليكون بذلك أول ممثل عراقي يشارك مع هذه الفرقة العريقة بدور رئيسي في المسرحية التي تدور أحداثها في المتحف العراقي ما بين عام 1920 وعام 2006، حيث تكسر فرقة شكسبير الملكية بهذه المسرحية تقاليدها المعروفة والراسخة بتقديم أعمال شكسبير فقط.

وبخصوص الدور الذي يجسده، يقول رسول الصغير لـ «الأنباء» انه يقوم بدور رئيسي في المسرحية من خلال شخصية «أبو زمان»، وهي شخصية افتراضية عاشت كل أزمنة العراق وعاش في المتحف ولم يغادره منذ تأسيسه حتى الآن، مؤكدا أن «أبو زمان» شخصية الحارس والشاهد على جميع الأحداث التي وقعت في المتحف والبلاد بين عام 1926 وعام 2006.

وذكر أن العمل يسلط الضوء على تاريخ العراق الحديث منذ تأسيس الدولة عبر جميع الأحداث التي مر بها البلد من خلال المتحف العراقي وصولا إلى ما حدث من نهب وتخريب للمتحف في عام 2003 ثم إعادة افتتاح المتحف عام 2006 بمساعدة عالمة الآثار العراقية البريطانية غالية حسين. ويقوم بأدوار المسرحية إلى جانب رسول الصغير كل من إيما فيلدنغ وريندا هيوود وديفيد بايرل وديبي كورلي ورياض ريتشي وريتشارد بريال وهدى إكوافني وعلي جاديما وزد جوزيف وزارا رام وسارة أغا وآخرين.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top