2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo “حزب الله” يقصف مطار رامات ديفيد بالصواريخ logo هل تعرضت بلدة فقرا لغارة الإسرائيلية؟ logo غارة اسرائيلية تستهدف ركام منزل علي حجازي! logo بشأن "إخفاء المتفجرات" في أجهزة اللاسلكي... مسؤول يوضح logo ظريف لميقاتي: نقف مع شعب لبنان ومحور المقاومة logo بحثًا عن مكان آمن... شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات! logo "في البقاع والجنوب"... ادرعي يزعم قصف عشرات الأهداف لحزب الله logo "خسائر بشرية قد تفوق غزة"... أميركا تُحذر من حرب شاملة!
سليماني يهاجم "آل سعود"
2019-07-27 18:10:54

قال قائد فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني إن "قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي عبر بالبلاد بعد الإمام الراحل من العواصف العاتية".
وحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، قال سليماني في كلمته اليوم السبت خلال مراسم تكريم في محافظة كرمان: "إنه وعلى مدى الأعوام الأربعين الماضية كان لنا الكثير من الأعداء على الدوام وشهدنا خلالها العديد من المؤامرات، وقد عبر بنا سماحة قائد الثورة الإسلامية بعد الإمام من العواصف العاتية، لكننا نعلم جميعا بأن كل إنسان بارز لو لم يكن له أنصار مؤهلون وأكفاء ومضحون وحكماء ومقاومون فإن الأمور لن تصل إلى غايتها".
وأضاف، أن "امتلاك أفراد فطنين وحكماء وشجعان وشعبيين ملتزمين بالإسلام ونهج الثورة والإمام، هو العنصر الأساس لانتصاراتنا ونجاحاتنا على مدى الأعوام الأربعين الماضية وأهم أركانها هو وجود علماء الدين".
وقال اللواء سليماني إن "الهدف من هذه الملتقيات ليس مجرد تكريم شخص بعينه بل أيضا تكريم الإسلام وثقافة الإسلام، وتبيين قدرة وتأثير الإسلام في بناء الإنسان أولا وتكريم علماء الدين ثانيا".
وأضاف، "هنالك في جميع الأديان عادة شريحة علماء دين تتمتع بمكانة وطبقة خاصة وهي على العموم طبقة تحظى بمجموعة من الامتيازات المالية والطبقية الخاصة التي تكون موروثة في بعض الأحيان".
وقال سليماني، "إننا نرى مثل هذا التقسيم في نظام آل سعود حيث يتوجب أن تكون المرجعية في الوهابية متعلقة بطبقة معينة ولا وجود للاستقلالية فيها إلا أن المكان الوحيد الذي يتمتع بالاستقلالية هو شريحة علماء الدين لدى الشيعة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top