2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: الضاحية الجنوبية تستفيق على هول الضربات الإسرائيلية logo ترقب ثقيل في إنتظار معرفة مصير السيد نصرالله واجتماع طارئ للحكومة فور عودة ميقاتي logo الغدر الصهيوني.. من مجلس الأمن الى ضاحية بيروت!.. غسان ريفي logo شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على "النبطية" logo بصلية من "فادي 1".‏.. حزب الله يرد على "الهجمات الهمجية الإسرائيلية" logo للمرة الأولى... غارة إسرائيلية تستهدف بحمدون (فيديو) logo سلسلة غارات تستهدف "قضاء بعلبك" logo "صهر سليماني"... معلوماتٌ عن أبرز مرشح لـ"خلافة" نصر الله
امسية موسيقية ايطالية في بعلبك الليلة
2019-07-26 17:06:36



اعلنت السفارة الايطالية انه وفي إطار مهرجانات بعليك الدولية، سيتم عزف "قداس الموت" للمؤلف الإيطالي جوزيبي فردي، في ربوع معبد باخوس المرموق، أحد أفضل المعالم الأثرية الرومانية المحفوظة في العالم ويقود هذه الحفلة الموسيقية الأب توفيق معتوق، وتشارك ماريا أجريستا (سوبرانو)، ودانييلا برتشيللونا (ميزو سوبرانو)، وجورجيو بيروجي (تينور)، وجون رييليا (باسو)، وأوركسترا "الحجرة" للإذاعة الرومانية في بوخارست، مصحوبة بجوقة الجامعة الأنطونية.

 ومن خلال قداس الموت لفيردي في بعلبك، تضيء إيطاليا على أشهر المقطوعات الموسيقية للمؤلف الإيطالي الكبير الذي يبقى رمزا للموسيقى الإيطالية وأحد المؤلفين ذائعي الصيت والمحبوبين في العالم بأسره.كتب فيردي هذه المقطوعة تحية إجلال للشاعر والروائي الإيطالي الشهير أليساندرو مانزوني. يشكل هذا الحدث أيضًا مناسبة للاحتفال بالعيد الأربعين لجوقة الجامعة الأنطونية.

واشارت السفارة الى ان هذا الحفل الموسيقي المنظم بالتعاون وبرعاية السفارة الإيطالية والمعهد الثقافي الإيطالي في لبنان، يشهد على الالتزام الكبير لإيطاليا في مسيرة ترميم القلعة الرومانية، وفي مشاريع التعاون للتنمية في مدينة بعلبك وفي المحافظة وفي مختلف المناطق اللبنانية. لأن إيطاليا تؤمن بأهمية الحفاظ على الإرث الأثري الروماني في لبنان ودعم التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة.

وتؤدي الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية دورا أساسيا في موقع بعلبك الأثري، وتساهم في ترميم العواميد الستة الباقية لمعبد جوبيتر، حيث ستنتهي الأعمال مع حلول شهر حزيران من العام 2020.  



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top