2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo أثناء محاولة العدو إجلاء القتلى والجرحى.. حزب الله يستهدفهم بصلية صواريخ! ​ logo الضاحية.. ليلة الغارات logo ماكرون يقود تحركاً إنسانياً لدعم لبنان: مؤتمر دولي في باريس logo غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية تهز بيروت وقرى جبل لبنان (فيديو) logo حزب الله يعلن تفاصيل الخسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي logo نحو 30 صاروخاً باتجاه كريات شمونة تحدث أضراراً logo إسرائيل تستهدف الإعلام.. غارة جوية على مبنى استوديوهات قناة “المنار” logo العدو ينذر سكان الليلكي وبرج البراجنة وحارة حريك
وزيرة الدفاع الألمانية رئيسة جديدة للمفوضية الأوروبية
2019-07-17 10:11:32

صادق البرلمان الأوروبي على انتخاب وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، رئيسة جديدة للمفوضية الأوروبية.
وصوت إلى جانب فون دير لاين 383 نائبا في البرلمان مقابل 327 صوتا ضدها، مع امتناع 22 نائبا عن التصويت، فيما كانت المرشحة بحاجة إلى ما لا يقل عن 374 صوتا للحصول على هذا المنصب.
وقالت فون دير لاين في كلمة لها فور انتخابها، إن الثقة التي منحها البرلمانيون لها هي "الثقة بأوروبا موحدة وقوية من الشرق إلى الغرب ومن الجنوب إلى الشمال". ودعت الجميع إلى "العمل البناء" من أجل "أوروبا موحدة وقوية".
وفي معرض حديثها عن أحد المواضيع الأكثر إلحاحا، وهو مستقبل العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بعد خروج الأخيرة من الاتحاد، المتوقع في تشرين الأول المقبل، قالت فون دير لاين إنها مستعدة "للعمل بشكل بناء" مع أي رئيس وزراء بريطاني جديد سيخلف تيريزا ماي.
ورحبت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، بانتخاب فون دير لاين لهذا المنصب.
ومن المتوقع أن تتولى فون دير لاين منصبها، يوم 1 تشرين الثاني المقبل، وستخلف في هذا المنصب جان كلود يونكر الذي ترأس المفوضية الأوروبية منذ عام 2014.
يذكر أن أورسولا فون دير لاين تنتمي إلى الاتحاد المسيحي الديمقراطي، وتعتبر من أقرب حلفاء أنغيلا ميركل، وتتولى منصب وزيرة الدفاع الألمانية منذ عام 2013.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top