2024- 07 - 05   |   بحث في الموقع  
logo اليوم التالي.. فلسطيني بإمتياز… محمد سليم logo السّعودية ترسم صورة سوداوية لمشاكل لبنان والمنطقة: لا أفق سياسي!.. عبدالكافي الصمد logo جعجع اليائس.. يلجأ الى الإساءات!.. غسان ريفي logo جريمة "الفوسفور" تلوّث أرض الجنوب.. والحكومة تطور خطة الطوارئ logo آخر إحصاءات خسائر الجنوب البشرية والعمرانية والبيئية logo هوكشتاين ولودريان يسابقان الوقت.. وجواب "حماس" قد يبعد الحرب logo بالفيديو: إشكال كبير في طرابلس والجيش يتدخل! logo جنوبًا.. قتيلة و5 جرحى في حادث مروّع في الخرايب
دراسة تربط بين الحساسية وخطر الإصابة بمشاكل الصحة العقلية
2019-07-12 20:13:31


دراسة تربط بين الحساسية وخطر الإصابة بمشاكل الصحة العقلية


كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أميركيون أن الحساسية مثل حمى القش يمكن أن تسبب مشاكل في الصحة العقلية بالتدخل في هرمونات حساسة في الجسم، ووفقا إلى موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تشير الدلائل المتزايدة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أكثر عرضة للإصابة بالقلق أو السلوكيات المماثلة.



ويمكن أن تؤدي الحساسية إلى زيادة هرمون الكورتيزول المسبب للتوتر، والذي بدوره يعبث بالسيروتونين، وهو هرمون مسؤول عن الحالة المزاجية.وأوضح الباحثون أن الضغط للتنفس الطبيعي أو الصفير أو الشعور بالحكة يمكن أن تجعل الناس يشعرون بالقلق.



ووصف الدكتور أحمد صداقات، الأستاذ في جامعة سينسيناتي، رد فعل الجسم على الحساسية المرضية بـ"سلوك المرض"، وعلى الرغم من أن ردود الفعل التحسسية تسبب الالتهاب كرد فعل مناعي فإن التورم الداخلي يرتبط أيضًا بظروف مثل الاكتئاب.ال الدكتور صداقات "للمحيط الأطلسي: "تطوُّريا، يكون لدى جميع الحيوانات رد الفعل هذا، المسمى "سلوك المرض"، عندما تكون مريضة، والتي تهدف إلى الحفاظ على الطاقة".



وأضاف الباحثون أن المشكلة أنه إذا كان لديك التهاب مستمر في الجيوب الأنفية فإن ما يحدث بمرور الوقت أن الالتهاب يبني بشكل أساسي على نفسه، مما يزيد من القلق والاكتئاب، وهذا يجعل من السهل أن الالتهاب يسبب مزيدا من القلق والاكتئاب، ويسقط في حلقة مفرغة حيث لا يمكنك الخروج.



قد يهمك أيضا:



مرضى "حمى القش" يعانون من أعراض شديدة في نهاية الأسبوع الجاري



"الكثير من التوابل" أهم حلول علاج حمى القش الموسمية



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top