2024- 07 - 05   |   بحث في الموقع  
logo عناوين الصحف logo اليوم التالي.. فلسطيني بإمتياز… محمد سليم logo السّعودية ترسم صورة سوداوية لمشاكل لبنان والمنطقة: لا أفق سياسي!.. عبدالكافي الصمد logo جعجع اليائس.. يلجأ الى الإساءات!.. غسان ريفي logo جريمة "الفوسفور" تلوّث أرض الجنوب.. والحكومة تطور خطة الطوارئ logo آخر إحصاءات خسائر الجنوب البشرية والعمرانية والبيئية logo هوكشتاين ولودريان يسابقان الوقت.. وجواب "حماس" قد يبعد الحرب logo بالفيديو: إشكال كبير في طرابلس والجيش يتدخل!
دراسة تؤكد أن الإصابة بالربو ترفع خطر السكتة الدماغية
2019-07-12 06:11:08


دراسة تؤكد أن الإصابة بالربو ترفع خطر السكتة الدماغية


كشفت دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن الربو يصيب الملايين من الأشخاص حول العالم لكنه يجعلهم أيضاً أكثر عرضة ل السكتة الدماغية.



ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حلل الباحثون بيانات أكثر من 1300 مريض بالربو من البالغين، وكان متوسط أعمارهم  47 عاما، لم يصب أي منهم ب أمراض القلب في بداية الدراسة.



ووجد الباحثون خلال الدراسة أن الأشخاص المصابين ب الربو كانوا  أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وقصور القلب، والذبحة الصدرية بمعدل 57%.



وأوضح الدكتور "تاترسال" أستاذ مساعد في الطب بجامعة ويسكونسن الأميركية، أن الربو المزمن يميل إلى أن يكون أكثر حدة وأكثر صعوبة للسيطرة عليه بالأدوية من الربو الذي يبدأ في مرحلة الطفولة.



وأضاف الدكتور لين هوروفيتز المتخصص الرئوي في مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك، أنه يعتقد أن عوامل الخطر المشتركة قد تربط بين صحة الرئتين والقلب.



وقد يهمك ايضا:



دراسة جديدة تؤكد أن التمارين الرياضية البسيطة تقي من السكتة الدماغية



المصابات بالصداع النصفى أكثر عُرضه لسكتة الدماغية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top