2024- 07 - 03   |   بحث في الموقع  
logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف logo الادعاء على مهاجم السفارة الأميركية: الانتماء إلى "داعش" logo زحمة مبادرات عربية وغربية نحو لبنان: روافد بالمجرى الأميركي logo فاجعة تهز منطقة لبنانية.. أم تدهس طفلها بالخطأ! logo الخير تابع والأبيض شؤون المنية الصحية logo أول مقابلة تلفزيونية لبايدن بعد المناظرة logo الحشيمي نوه بجهود الحلبي وميقاتي اجراء الامتحانات الرسمية رغم الظروف القاسية
بالفيديو.. ليلى علوي وإيناس الدغيدي وبوسي شلبي في منتدى أصيلة الـ 41
2019-07-10 13:59:19

حضرت الفنانة ليلى علوي والمخرجة إيناس الدغيدي والإعلامية بوسي شلبي افتتاح ندوة الإبداع الأفريقي في أفريقيا والمهجر في منتدى أصيلة الثقافي الدولي بدورته الـ41، وتعد آخر الندوات المبرمجة ضمن الندوات الفكرية التي نظمها منتدى أصيلة في إطار فعاليات مهرجان أصيلة الثقافي، وافتتح الندوة في مكتبة الأمير بندر مساء الأحد الوزير الأسبق ورئيس منتدى أصيلة محمد بن عيسى الذي تحدث عن الاهتمام الدائم بأفريقيا على مدى دورات موسم أصيلة الثقافي الذي يحتفي هذا العام بدورته الواحدة والأربعين، مذكرا بزيارة الرئيس السنغالي ليوبولد سيدار سنغور لأصيلة في بداية الثمانينيات، وبجائزة الشاعر الكونغولي تشيكايا أوتامسي الذي توجد حديقة باسمه في أصيلة، شارك في الندوة عدد من المفكرين من الرأس الأخضر والسنغال وناميبيا، ولم تفت الفرصة بن عيسى ليرحب بنجمات السينما ليلى علوي والدغيدي وبوسي دون أن يوجه الشكر والترحاب بالفنانات المغربيات الحاضرات، وهن سعدية لاديب وزوجها المخرج عزيز السالمي، والممثلة خلود البطيوي بنت أصيلة.

وافتتحت أصيلة مهرجانها في يونيو الماضي، وتستمر حتى 12 يوليو على إيقاع الفكر والفن والموسيقى، حيث خصصت هذه الدورة مهرجانا موسيقيا لكل الألوان الأفريقية خاصة السنغال ومالي والكونغو والمغرب والرأس الأخضر.

واحتفى جمهور أصيلة بنجمات السينما العربية والمغربية خاصة ليلى علوي التي تحظى بشعبية كبيرة في المغرب.

من جانب آخر، عبرت الفنانة ليلى علوي عن سعادتها بتواجدها للمرة الثالثة في منتدى أصيلة الثقافي الدولي الذي تراه يتطور عاما بعد عام، وذلك بفضل القائمين عليه الذين يعشقون إبراز ثقافة بلادهم بالشكل الصحيح.



زينب بسما



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top