2024- 10 - 18   |   بحث في الموقع  
logo عدوان إسرائيلي مستمر على لبنان.. إليكم المستجدات logo إنذار إسرائيليّ عاجل لسكان بلدات جنوبيّة logo "يوم جيد لإسرائيل والعالم"... تعليقات غربية على مقتل السنوار! logo الأزمة تشتد... و"خطر" فلتان الدولار إلى الواجهة من جديد! logo "فوضى داخل حماس... ونتائج خطيرة للمفاوضات بعد مقتل السنوار"! logo العام الدراسي لن ينطلق... وامهال الوزارة أسبوعا قبل اتخاذ موقف! logo "5 استهدافات تمّت بشكل متعمد"... "اليونيفيل": يمكننا اللجوء إلى الدفاع عن النفس! logo ميقاتي يرأس اجتماعاً للجنة الطوارئ الحكومية في السرايا
هونغ كونغ: مشروع قانون تسليم المطلوبين للصين مات
2019-07-09 09:11:00

أعلنت رئيسة حكومة هونغ كونغ كاري لام إلغاء مشروع القانون الخاص بتسليم المطلوبين إلى الصين الذي أثار أكبر أزمة سياسية تشهدها المدينة منذ عقود، معترفة بفشل إدارتها في هذه القضية.
وقالت لام في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الثلاثاء: "لا تزال هناك شكوك في نية الحكومة أو مخاوف مما إذا كانت ستبدأ العملية مجددا في المجلس التشريعي. لذلك، أؤكد أنه لا توجد مثل هذه الخطة، ومشروع القانون مات".
وأشارت تقارير إعلامية إلى أن لام، التي تعتبر موالية للصين، اعتمدت لهجة ناعمة مع المتظاهرين منذ اندلاع الأزمة، حتى أقرت بأن كل المحاولات التي بذلتها حكومتها لتمرير المشروع "باءت بالفشل التام".
وقالت لام: "لقد توصلت إلى استنتاج مفاده أن هناك مشاكل أساسية وعميقة في مجتمع هونغ كونغ... قد تكون مشاكل اقتصادية أو ظروفا معيشية أو انقسامات سياسية في المجتمع، وأول شيء نحتاج إليه هو تحديد هذه المشاكل وإيجاد حلول لها".
وتشهد هونغ كونغ، المستعمرة البريطانية السابقة التي تعتبر حاليا مركزا ماليا دوليا، أزمة سياسية عميقة مستمرة منذ أسابيع أشعل فتيلها مشروع القانون، الذي تقدمت به الحكومة الموالية لبكين ويتيح تسليم المطلوبين إلى السلطات الصينية.
وعلى الرغم من أن الحكومة جمدت مشروع القانون في تموز الماضي، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لامتصاص غضب الشارع، بل اتسعت رقعة الاحتجاجات وتحولت إلى حراك يطالب بإصلاحات ديمقراطية وتعزيز الحريات في المدينة التي تتمتع بحكم شبه ذاتي منذ أن أعادتها بريطانيا إلى الصين في 1997.
ويطالب المتظاهرون بسحب مشروع القانون وتشكيل هيئة مستقلة للتحقيق في استخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، كما يطالبون بالعفو عمّن اعتقلوا أثناء التظاهرات واستقالة لام.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top