2024- 06 - 30   |   بحث في الموقع  
logo «البستان» و«مروحين» وتأكيد على التمسك بالأرض مهما كانت تهديدات إسرائيل التوسعية logo البطريرك الراعي في عظة الاحد: نصلي الى اله السلام ليمس ضمائر امراء الحروب logo عن معنى "المقاومة" والذهاب إلى شاطئ صور والتمتع ببحرها logo من قنوبين الى إهدن.. على خطى البطريرك الطوباوي.. حسناء سعادة logo "استعدوا للقاء الله"... منشورٌ للإمام الدوسري عن "الأرض" يثير قلق متابعيه! logo "ازدراء للإسلام"... إعلامية ترقص في باحة مسجد بِمصر (فيديو) logo بسبب حزب الله... نصيحةٌ من مدير شركة الكهرباء: "لا تشتروا مولدات"! logo "المشكلة لدى إسرائيل"... السنيورة "يستنكر" انتشار كلام غير دقيق عن لسانه!
عشر وصفات للنجاح
2019-07-02 08:59:05

كتب د. طلال أبو غزالة في صحيفة “الجمهورية”:

 -اجعل من الصعوبات نعمة، وحوّل الفشل إلى نجاح
تذكر جورج وستنجهاوس الذي وصفه مدرّسوه بأنه طالب غبي وبليد، ومع ذلك دخل التاريخ باعتباره واحداً من أكثر الرجال إبداعاً في مسيرته البشرية. فقد رفض أن يصدّق الآراء السلبية التي كانت تُقال عنه، لذا حصل خلال رحلة عمره على براءة أكثر من أربعمائة اختراع. والمثير أنه قبل رحيله عن الحياة، كان يجلس على اختراعه الأخير؛ وهو كرسي ذوي الاحتياجات الخاصة المزوّد بمحرك. المعاناة قد تصبح نعمة إذا وجّهتَ فكرك الوجهة الصحيحة، وقررتَ أنّ الطريق الوحيد أمام نجاتك هو طريق التفوُّق.

كما أنّ قلبك لا يتوقف عن النبض، لا تتوقف عن العمل
الراحة مضرّة للصحة. لا تتوقف عن العمل ابداً لأنّ العمل يعطي حياتك معنى وبدونه تكون الحياة فارغة. ثقافة الجهد الإضافي تحتاج إلى الترسيخ في عالمنا العربيّ. إنّ الذين تقدّموا في حياتهم العلميّة هم من يقومون بأكثر من المطلوب! من هم المتميّزون حقاً في الشركة التي تعمل بها أو الصف الذي تدرس فيه؟ أليسوا من يقومون بأكثر من واجباتهم! ويعتبرونها الحد الأدنى وليس الأعلى لما هو مطلوب منهم. التفوق هو أن تتفوق على نفسك.

تذكر أنّ من يتعب في نهاره يسعد ليلاً في نومه. إذا عملت أكثر من قيمة أجرك، ستجد مستقبلاً أنّ أجرك أصبح أكبر من قيمة عملك. العالم le monde appartient a ceux qui se lèvent tôt يقول المثل الفرنسي: ملك من يستيقظ مبكراً.

التفاؤل يجلب الحظ، فكن متفائلاً يصِل إليك الحظ
لا يمكن ارتقاء سلم النجاح من دون جهد الصعود. الإحباط هو الطريق إلى الفشل. لن تستطيع أن تتقدم خطوات إلى الأمام، وأنت قابع في كهف الإحباط. فاقد الثقة في قدراتك، كما لا يمكن لأي وطن أن يزدهر ويلحق بقطار التقدم إذا ظل البعض من أهله ينثرون فيه بذور الإحباط، ولا يرون سوى السلبيات، ولا يتحدثون إلا عن الإخفاقات متجاهلين إيجابيات عديدة تم تحقيقها. لا يحقق النجاح سوى المتفائلين. من يؤمن بالمستقبل، يصنع المستقبل.

السعادة قرار: قرر أن تكون سعيداً تصبح كذلك
السعداء أكثر إنتاجاً في أعمالهم، يُسعِدون الآخرين بالعمل معهم، ويُسعَدون بالعمل مع الغير، وهم أكثر دراية في حل المشكلات. أن يكون المرء سعيداً أو لا يكون هو قرار ذاتي. أنت تحقق السعادة لنفسك، لا أحد يستطيع تحقيقها لك من دون رغبتك، بل انّ واجبك تجاه نفسك أن تسعد نفسك. الابتسامة هي الطريقة لمعالجة العديد من المشاكل، والسكوت هو الطريق لتجنّب الكثير منها.

كُن بطبيعتك تلميذاً دائماً: لا تتوقف أبداً عن التعلُّم
التعلم هو حاجة مستمرة ما دام لك نبض في عروقك ومهما كان عمرك أو مستوى تعليمك. العالم يتغيّر من حولنا كل يوم، ومعه تتجدد المعلومات وتتقادم، ومن يريد أن يبقى حيّاً فكرياً يجب عليه أن يستمر في تغذية عقله كما يقوم بتغذية جسده. العلم غذاء العقل كما أنّ الطعام غذاء الجسد لا تتوقف الحاجة لهما. ما كان للتقدّم الذي شهدته البشرية خلال عصورها أن يتحقّق لولا التعلُّم والمعلومات والاتصالات. إذا أردت تحرراً فعليك بالتعليم، وإذا أردت انتصاراً فعليك بالتعليم، وإذا أردت ازدهاراً فعليك بالتعليم.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top