2024- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo الجيش الإسرائيلي "يعلن" إصابة 44 جنديًا خلال يومين! logo بشأن تسليم أوامر القبض... بيانٌ هام من "الشؤون العقارية"! logo على مشارف الذكرى الرابعة لإنفجار المرفأ... مستندات هامّة وصلت الحجار! logo ميقاتي: السعودية كانت وستبقى الشقيق الأكبر للبنان ونتطلع الى رعايتها ليتمكن من النهوض من جديد logo البخاري: سنقدم مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان logo سفيرة قبرص: نؤكد موقف بلادنا عدم السماح بإستخدام أراضينا كمنطلق لأعمال حربية ضد لبنان logo إنقاذ شاب غرق في بحر كفرعبيدا.. إليكم التفاصيل logo درجات الحرارة الى ارتفاع.. ما جديد الطقس؟
إليك بعض الأطعمة التي تعزز صحة الدماغ ونمو عقل طفلك بشكل طبيعي
2019-06-30 18:21:58


إليك بعض الأطعمة التي تعزز صحة الدماغ ونمو عقل طفلك بشكل طبيعي


قد يعانى العديد من  الأطفال من قلة التركيز وعدم القدرة على الاستيعاب بشكل أسرع مما يؤثر على أدائهم الدراسي، لذلك يقدم اليوم السابع بعض الأطعمة التي تعزز صحة الدماغ ونمو العقل بشكل طبيعي كما أنها تساعد على  التركيز والنشاط ، حسب ما ذكره موقع webmd



1: البيض، يعتبر من أفضل مصادر الكولين وهو من العناصر التي تعمل على نمو المخ وتعزيز صحة الجهاز العصبي وحمايته من الأمراض ، كما يساعد على التركيز وتنمية أعصاب الطفل.



2: الفول السوداني، يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز صحة الجهاز العصبي، كما يحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تعزز صحة المخ وتحميه من النسيان المتكرر.



أقرأ أيضاً :



فوائد البندق من المكسرات وزيادة قدرات المخ



3:سمك السردين، أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يتناولون سمك السرطدين بانتظام لديهم معدلات ذكاء اكبر من الأطفال الآخرين، لذلك ينصح بتناوله دائما.



4:المكسرات مثل " الجوز، اللوز، عين الجمل"، فتحتوى هذه الأنواع على كمية عالية من الخصائص التي تساعد على نمو العقل وتعزيز صحته وتساعد على التركيز.



5:الأطعمة التي تحتوى على فيتامين ج ومنها السبانخ والفراولة ، حيث  تعمل على تعزيز الانتباه والخلايا العصبية وتساعد على التركيز.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



المكسرات تساعد على حماية النساء من الإجهاض



نوع من المكسرات إذا تناولته خلَّصك من مشاكل ضغط الدم



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top